رئيس التحرير: طلعت علوي

الأردن يطالب بانعقاد مجلس الامن لشجب الخطوات الاسرائيلية

الأربعاء | 29/10/2014 - 09:43 صباحاً
الأردن يطالب بانعقاد مجلس الامن لشجب الخطوات الاسرائيلية


في هذا السياق، كتبت "هآرتس" ان الأردن طالب ، امس، بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي في اعقاب قرار اسرائيل توسيع البناء الاستيطاني في القدس الشرقية. ويأتي الطلب الأردني في اعقاب الدعوة التي وجهها السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، لعقد جلسة عاجلة حول "الأزمة في القدس الشرقية".


وقام الأردن بتحويل الطلب الى مجلس الأمن، وينتظر قيام مندوب الارجنتين، الرئيس الحالي لمجلس الأمن، بتحديد موعد للجلسة. وحسب ما نشره موقع "واللا" فان الجلسة ستنعقد اليوم.
وكان منصور قد طلب من مجلس الأمن "مطالبة اسرائيل بوقف البناء الاستيطاني غير القانوني نهائيا في القدس الشرقية ومناطق اخرى، وكذلك مطالبتها الالتزام بطريق السلام الذي تركته بشكل واضح ومتسرع.


وسبق ذلك توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى مجلس الأمن، امس الأول، مطالبا بعقد اجتماع طارئ في اعقاب اعلان نتنياهو عن دفع مخططات لبناء 1060 وحدة اسكان للمستوطنين في القدس الشرقية. وطالب عباس بوقف الخروقات الاسرائيلية في القدس، ووقف الانتهاك المتواصل للمسجد الاقصى من قبل المستوطنين.


وانضم الأردن الى الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في شجب البناء الاستيطاني وراء الخط الأخضر. وطلب الاردن من اسرائيل توضيحات بشأن مشروع قانون يهدف الى تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي والسماح لليهود بالصلاة فيه.

 

‎ترجمات الصحافة العبرية -  الاعلام. 

التعليـــقات