رئيس التحرير: طلعت علوي

النقل والمواصلات والدفاع المدني يوقعان مذكرة تفاهم لتأهيل وتدريب السائقين للحصول على رخصة مركبات اطفائية

الأربعاء | 29/10/2014 - 08:45 صباحاً



وقعت وزارة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة مذكرة تفاهم مع الدفاع المدني ، تقضي بتأهيل وتدريب سائقين للحصول على رخصة مركبات اطفائية وانقاذ او نقل مواد خطره.

وقع المذكرة عن الوزارة أ. د علام موسى وزير النقل والمواصلات وعن الدفاع المدني اللواء محمود عيسى.
أكد أ.د علام موسى وزير النقل والمواصلات بان توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك ونحو بناء علاقات تشاركية مع كافة الاطراف الشريكة والمعنية بقطاع المواصلات ، مشيراً الى استعداد الوزارة والجاهزية في تقديم كل الدعم والمساندة ضمن القانون وبما يحقق الخدمة للمواطن الكريم .
من جهته شكر اللواء محمود عيسى معالي الوزير على سعة صدره وعلى حفاوة الاستقبال وما لاقه من تعاون وتفان من قبل ايضا كافة طواقم العمل بالوزارة في سبيل تحقيق كل ما هو افضل نحو خدمة الجمهور الكريم .
وجرى توقيع المذكرة بحضور الى جانب الوزير أ. عمار ياسين وكيل الوزارة ، أ.  عماد الصافي مدير عام الترخيص ، محمد جعفر مستشار قانوني بالوزارة ، ايمن شقير نائب مدير عام العلاقات العامة والاعلام ، سهر حمدان مدير دائرة الامتحانات   .

وقد تضمنت الاتفاقية ايضاً قيام الوزارة بتجهيز منهاج محتوى التدريب ، في حين يقوم الدفاع المدني بتوفير محاضرين مؤهلين تعتمدهم الوزارة ،إضافة الى مسائل تتعلق بالاشراف والرقابة على الدورات الاستكمالية ، تصديق الشهادات ، المصادقة على نتائج الامتحانات ، اعتماد الساعات الدراسية ، تحديد موعد الامتحانات وافتتاح الدورة الاستكمالية.

 

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات