رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد تضامني من وجهاء صور باهر يزور شركة "كهرباء القدس"

الأربعاء | 29/10/2014 - 08:06 صباحاً
وفد تضامني من وجهاء صور باهر يزور شركة "كهرباء القدس"

أكدوا أن الشركة خط أحمر لا يجوز المساس بها


 قام وفد من وجهاء صور باهر بزيارة تضامنية لمقر شركة كهرباء محافظة القدس، وذلك في خضم ما تواجهه الشركة من ضغوطات إسرائيلية باتخاذ إجراءات قضائية بحقها، بسبب أزمة تراكم الديون لصالح شركة كهرباء إسرائيل القطرية، والبالغ قيمتها حوالي 900 مليون شيكل، ناتجة عن تخلف بعض المواطنين والمؤسسات عن تسديد الفواتير.

وكان في استقبال وفد الوجهاء السيد يوسف الدجاني رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس هشام العمري مدير عام الشركة، والسيد خليل حامد مدير مكتب مجلس الإدارة، والمهندس أكرم شهابي مدير فرع شركة كهرباء القدس والسيد جواد الدبس أمين سر نقابة العاملين.

وأكد الدجاني أن"شركة كهرباء محافظة القدس هي بيت لجميع أبناء الشعب الفلسطيني والعمود الفقري للاقتصاد الفلسطيني، وأن العاملين فيها هم أبناء الشعب، ويقومون بأداء عملهم في سبيل تقديم أفضل الخدمات في كافة مناطق الامتياز".

وثمن العمري اهتمام أعيان المدينة المقدسة بقضية شركة الكهرباء، ومشاركتهم في تحمل مسؤوليتهم تجاه المؤسسات الفلسطينية الصامدة في القدس، التي باتت تواجه خطر التهويد بشكل أكثر تعسفاً وهمجية من أي وقت مضى، خاصةً في ظل ما نشهده من ارتفاع وتيرة الأحداث والمواجهات في الأيام الأخيرة.

بدوره طالب الدبس كافة المواطنين والمؤسسات الوطنية بضرورة الوقوف إلى جانب الشركة، من أجل المحافظة عليها ودعمها في صمودها أمام الاحتلال، الذي يحاول طمس الهوية العربية الفلسطينية في مدينة القدس.


من جهتهم أكد الوجهاء على أهمية الدور الذي تقوم به الشركة في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمشتركين الفلسطينيين، مشددين على خطورة الموقف الذي تتعرض له الشركة من تهديد المحكمة الإسرائيلية بالحجز على الحسابات البنكية الخاصة بالشركة، ووضع اليد عليها من قبل إسرائيل.

كما استنكر الوفد الزائر ما يتعرض له العاملون في الشركة من مضايقات واعتداءات من قبل بعض الفئات في مناطق امتياز الشركة أثناء القيام بواجبهم، إضافة إلى قيام بعض المواطنين بسرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق والاحياء السكنية.

وشدد وفد الوجهاء على أهمية وجود الشركة داخل المدينة المقدسة، وصمودها في وجه سياسة التهويد، مؤكدين على أن الشركة "خط أحمر لا يجوز المساس به وبأبنائها"، ومقدمين كامل الدعم لها من أجل تحصيل ديونها من المشتركين.

وفي نهاية اللقاء ناشد المجتمعون كافة المشتركين والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية والمتخلفين عن سداد ديونهم وفواتيرهم بضرورة تسديد فواتيرهم المتراكمة لصالح الشركة، كما طالبوا بسرعة التوقف عن سرقة التيار الكهربائي، فيما ثمن الدجاني والعمري التزام وتجاوب العديد من المشتركين في المدن والقرى والمخيمات بتسديد ديونهم.

ومن الجدير ذكره أن الشركة تواجه قرار المحكمة المركزية الإسرائيلية باستمرار الحجز على الحسابات البنكية وعقاراتها ، حيث طالب قاضي المحكمة الشركة بدفع مبلغ 100 مليون شيكل كحد أدنى، حتى موعد انعقاد جلسة المداولات القادمة، والمقرّرة في الثلاثين من الشهر الحالي، في الوقت الذي تتجهز فيه كافة طواقم الشركة لمواجهة الشتاء المقبل.

التعليـــقات