رئيس التحرير: طلعت علوي

بنك فلسطين وبلدية نابلس ومؤسسة التعاون يفتتحون الحديقة الترفيهية الثالثة عشر في حي المعاجين بمدينة نابلس

الأربعاء | 29/10/2014 - 08:00 صباحاً
بنك فلسطين وبلدية نابلس ومؤسسة التعاون يفتتحون الحديقة الترفيهية الثالثة عشر في حي المعاجين بمدينة نابلس


افتتح بنك فلسطين وبلدية نابلس ومحافظتها ومؤسسة التعاون هذا اليوم الثلاثاء 28/10/2014 في حي المعاجين في محافظة نابلس، الحديقة الترفيهية الثالث عشر ضمن مشروع "حدائق البيارة" الذي ينفذه البنك لإنشاء أماكن ترفيهية آمنة للأطفال في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.


وجرت مراسم الافتتاح بحضور عنان الأتيرة، نائب محافظ محافظة نابلس، وهاني ناصر، مساعد مدير عام بنك فلسطين، ويوسف الجابي عضو المجلس البلدي لمدينة نابلس، وسمير دوابشة مدير الحكم المحلي في المحافظة، وناصر باكير، مدير منطقة الشمال، وثائر حمايل، رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين. وبمشاركة عدد من ممثلي الأجهزة الأـمنية، والمؤسسات الحكومية والفعاليات الرسمية ولجنة الحي والأهالي، بالإضافة الى ممثلين عن وسائل الإعلام.


ويأتي افتتاح الحديقة الترفيهية الجديدة بالشراكة مع عدد من المؤسسات؛ مؤسسة التعاون، ومنى وباسم حشمة  وجورج ورواندا سالم، وبمساهمة بلدية نابلس التي تبرعت بقطعة الأرض من أجل انشاء الحديقة عليها، علما بأن البنك قام بافتتاح اثني عشر حديقة ترفيهية للأطفال في محافظات أخرى من الوطن.
من جهتها، رحبت السيدة عنان الأتيرة بالحضور، معبرة عن شكرها وتقديرها لبنك فلسطين، مشيدة باهتمامه بإنشاء هذه الحديقة وعلى مشاريع التنموية المختلفة التي ينفذها البنك في كافة المحافظات الفلسطينية. كما ثمنت الجهود التي تبذلها بلدية نابلس وكافة المؤسسات العاملة في المحافظة، والتي تدلل بذلك على جديتها في تطوير مشاريع للتنمية المجتمعية. وقال الأتيرة بأن المحافظة بدأت تعمل على رصد احتياجات المحافظة من كافة النواحي ضمن خطتها السنوية التي تضعها، موضحة بأن المرافق العامة كانت ضمن أكثر الاحتياجات التي يحتاجها المجتمع في المدينة وحاجة هامة من أجل حماية الأطفال ونقلهم من اللعب في الأماكن العامة الى صالات مغلقة آمنة.
بدورها، قدمت ديمة ارشيد من مؤسسة التعاون شكرها وتقديرها للمؤسسات الداعمة للمشروع، مشيرة الى أن مشروع "حدائق البيارة" هو ضمن المشاريع الهامة التي تنفذها مؤسسة التعاون بالشراكة مع بنك فلسطين من أجل توفير أماكن صحية وآمنة للعب الأطفال وزيادة المساحات الخضراء. كما عبر عن امتنانها لبلدية نابلس ولجنة الحي وبنك فلسطين على الجهود التي بذلوها لإنجاز الحديقة.


من ناحيته، أشار هاني ناصر، مساعد مدير عام بنك فلسطين، الى أن مشروع البيارة، هو مبادرة فريدة من بنك فلسطين، تهدف الى تطوير مشروع مجتمعي ذات خدمة مستدامة، ويعمل على توفير أماكن ترفيهية آمنة لأطفالنا، ويخفف عدد الاصابات والضحايا التي يذهب ضحيتها سنويا عدد كبير منهم جراء لعبهم في مناطق مأهولة في الشوارع والأماكن الضيقة. وأضاف ناصر بأن البنك يعتبر نفسه جزءً أساسيا من مؤسسات الوطن التي تساهم في عملية البناء والتطوير والتنمية المجتمعية على طريق قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كما ثمن اسماعيل الأشقر رئيس لجنة حي المعاجين، الدور الذي يقوم به البنك والمؤسسات العاملة في محافظة نابلس، مؤكدا على أن الحديقة ستظل جزء هاما للمجتمع والأطفال والعائلات القاطنة فيه. 


من ناحية أخرى، سرد يوسف الجابي، عضو المجلس البلدي في مدينة نابلس عددا من المشاريع الحيوية التي يعمل المجلس البلدي على اتمامها، مشيرا الى أن هذه الحديقة وغيرها هي جزء استراتيجية البلدية لمساعدة المجتمع على ايجاد أماكن ترفيهية. معبرا عن شكره الى بنك فلسطين ومؤسسة التعاون وشركائهم الذي ساهموا في انجازها بهذا الشكل الجميل.
يذكر بأن مشروع "البيارة" هو أـحد من المشاريع الوطنية التي بادر الي تنفيذه بنك فلسطين بالشراكة مع مؤسسة التعاون، ومؤسسة انيرا، ومنى وباسم حشمة، وجورج ورونادا سالم وهم فلسطينيون مغتربون خارج الوطن من أجل انشاء مئات الحدائق الترفيهية للأطفال. كما يعمل البنك على تطويره وتوسيعه على نطاق وطني كبير.

 

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات