رئيس التحرير: طلعت علوي

المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ووزارة التربية والتعليم تختتمان المرحلة الثامنة من مشروع حوسبة المدارس

الأربعاء | 29/10/2014 - 07:56 صباحاً
المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ووزارة التربية والتعليم تختتمان المرحلة الثامنة من مشروع حوسبة المدارس

 

 أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ووزارة التربية والتعليم العالي اختتام المرحلة الثامنة من المشروع السنوي حوسبة المدارس "لنا الغد" والمستمر منذ عام 2007، حيث تم تأثيث 30 مختبر حاسوب بأجهزة حاسوب متطورة، بالإضافة إلى تزويد 6 مدارس بأجهزة الحاسوب اللوحي. وتمّ ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم الثلاثاء في وزارة التربية والتعليم العالي برام الله بحضور كل من د. بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة والسيد عماد الهندي مدير عام المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، بالإضافة إلى عدد من مدراء الوزارة والشركة.  

وتمّ خلال الاجتماع الإعلان عن الانتهاء من توزيع أكثر من 150 حاسوب لوحي خلال المرحلة الثامنة على ثلاث مدارس في كل من مديريات رام الله والبيرة، وقباطية والخليل. ويهدف مشروع "لنا الغد" إلى تزويد وتجهيز المدارس الأكثر احتياجاً في المناطق النائية بأجهزة الحاسوب اللوحي، وذلك من أجل النهوض بالعملية التعليمية وبما يخدم الطالب والمعلم على السواء، من خلال تطوير المناهج وتنويع أساليب التعليم والتعلم بطرق متطورة وممتعة.

وأثنى د. صالح على دور شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي ومساهمتها في دعم تطوير التعليم في المدارس الحكومية، مقدّماً  درعاً تكريميةً للسيد الهندي، تقديراً للجهود التي بذلتها شركه المشروبات الوطنية  كوكاكولا/كابي منذ سنوات وتجسيداً للشراكة الفاعلة والمميزة بين الوزارة والشركة، كما سلّم كتاباً رسمياً من وزيرة التربية والتعليم العالي لتكريم الشركة إلى السيد عماد الهندي. وقال د. صالح "إن التزام المشروبات الوطنية في دعم مشروع لنا الغد منذ ثمان سنوات أسهم بشكل ملحوظ في تطوير أساليب التعليم ودعم العملية التعليمية بشكل عام، ونحن نقدّر التزام الشركة بهذه الشراكة، حيث نؤمن بأهمية العمل بشراكة تكاملية مع القطاع الخاص ومختلف القطاعات من أجل تطوير التعليم في فلسطين".

وشدّد صالح على أهمية مشاركة القطاع الخاص والقطاعات المختلفة في دعم قطاع التعليم الفلسطيني، لما يواجهه هذا القطاع من تحديات، مؤكداً أن من شأن الشراكة المستدامة مع القطاع الخاص تحقيق التغيير الإيجابي للنهوض بقطاع التعليم الفلسطيني على المدى البعيد. مشيراً في السياق ذاته، إلى الحرص الذي توليه الوزارة من أجل توظيف التكنولوجيا في التعليم وتعميم التجارب الرائدة خاصة في ظل التطورات الراهنة التي يشهدها عصرنا الحالي.

وأكد السيد عماد الهندي أن الشركة ملتزمة تجاه دعم قطاع التعليم، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمرّ بها مجتمعنا ومؤسساتنا الفلسطينية، مضيفاً "ها نحن اليوم نختتم مرحلة أخرى من مشروع لنا الغد، حيث تراكمت لدينا خبرات كثيرة، واتسعت آفاقنا في نظرتنا نحو احتياجات طلبتنا الذين يشكلون أعمدة بناء الدولة بمختلف قطاعاتها، لذا، ستواصل المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي دعمها لهذا القطاع سواءً من خلال مشروع لنا الغد أو المشاريع الأخرى التي نسعى من خلالها إلى دعم المسيرة التعليمية".

وأعرب الهندي عن فخره بالشراكة المستمرة مع وزارة التربية والتعليم العالي. مضيفاً "نؤمن في شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي كشركة من مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني بدورنا المُكمّل لدور الوزارة في بناء قطاع تعليمي متين، وإعداد جيلٍ واعٍ ومتمكّن بكافة الوسائل التي تجعله قادراً على بناء وطنه والنهوض به".

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات