رئيس التحرير: طلعت علوي

سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تواصل فعالياتها التضامنية في ولاية انتري ريوس

الإثنين | 27/10/2014 - 05:20 مساءاً
سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تواصل فعالياتها التضامنية في ولاية انتري ريوس



قام سفير دولة فلسطين في جمهورية الارجنتين، وليد المؤقت، بزيارة رسمية الى ولاية انتري ريوس بدعوة من جمعية الاتحاد العربي، حيث التقى السفير المؤقت  بحاكم ولاية انتري ريوس، سرخيو اورريباري، وهو أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية في انتخابات العام المقبل، وقد حضر الاجتماع رئيس حكومة ولاية انتري ريوس هوغو بالاي، والوزراء المحليين عن الصحة والتنمية الاجتماعية والإنتاج والتخطيط والبنية التحتية والخدمات بالإضافة الى الوفد المرافق للسفير والمكون من مؤسسات الجالية العربية. وقد تم تكريم السفير وليد المؤقت بإعتباره  ضيف شرف لولاية انتري ريوس.
في اللقاء أطلع السفير الحاكم على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية. من جهة اخرى، وباعتباره عميد السفراء العرب، تم الاتفاق مع حاكم ولاية انتري ريوس للتنسيق لزيارة لمجلس السفراء العرب خلال شهر كانون الثاني من العام المقبل.

كما اجتمع السفير وليد المؤقت مع رئيسة بلدية بارانا عاصمة ولاية انتري ريوس، السيدة بلانكا وسونا، حيث شارك في اللقاء أعضاء المجلس البلدي بالإضافة الى رؤساء وأعضاء المؤسسات العربية في بارنا. وفي اللقاء تم تكريم السفير باعتباره ضيف شرف لمدينة بارانا، وقد اعربت رئيسة البلدية عن دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني والحق في تقرير المصير وتطبيق قرارات الأمم المتحدة.


من جهته شكر السفير وليد المؤقت رئيسة البلدية على استقبالها الحار وأكد لها على أهمية المحافظة على الروابط بين الجاليات، كما أشار الى قوة العلاقة بين جمهورية الأرجنتين ودولة فلسطين والتي تعتبر مزيج من التقارب بين الحكومات والشعبين الشقيقين وشكر مواقف الرئيسة كريستينا دي كيرشنير.
وفي لقاء مع رئيسة محكمة العدل العليا، د. كلاوديا مزاوك، وهي من اصول عربية، اطلاعها السفير وليد المؤقت على مسيرة القضاء الفلسطيني واستقلاليته وعلى آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية.
ثم التقى السفير برئيس المجلس التشريعي لولاية انتري ريوس، م. غاستون والتير عراند، وأعضاء المجلس التشريعي المحلي وأطلعهم على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية.


وفي زيارة الى جامعة انتري ريوس، استقبل رئيس الجامعة السفير وليد المؤقت،  وأطلعه على امكانيات الجامعة والنظام التعليمي، كما تباحثا إمكانية تعاون بين جامعة انتري ريوس والجامعات الفلسطينية.
من جهة اخرى، قام السفير وليد المؤقت بمحاضرة تحت عنوان "الوضع الراهن في فلسطين" نظمتها جمعية الاتحاد العربي في قاعة مجلس التعليم العام، وقد كان هناك عدد كبير من الحضور من جميع شرائح المجتمع من اكاديميين وطلاب ومسؤولين وغيره.
كما تم عرض فيلم وثائقي قصير حول الوضع الراهن في غزة ثم تم عرض فيلم وثائقي بعنوان" الخليل أرضي".
وخلال زيارة السفير للولاية تم عقد مؤتمر صحفي في مقر "الاتحاد العربي" حضره عدد كبير من الصحافة المقروءة والمسموعة والمرئية، حيث أطلع السفير وليد المؤقت الحضور على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية والوضع الراهن في قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي وتوجه الرئيس محمود عباس الى مجلس الامن في الامم المتحدة.

التعليـــقات