رئيس التحرير: طلعت علوي

مقترح ل اصدرا جوازات سفر أردنية للفلسطينيين تصدر من رام الله

الأحد | 26/10/2014 - 07:36 صباحاً
مقترح ل اصدرا جوازات سفر أردنية للفلسطينيين تصدر من رام الله

أكد وكيل مساعد الاحوال المدنية والجوازات في وزارة الداخلية يوسف حرب أن الجانب الفلسطيني قدم مقترحاً للمملكة الأردنية الهاشمية يتم بموجبه اصدار جوازات سفر أردنية للفلسطينيين من خلال السفارة الأردنية في رام الله.


وأوضح حرب في تصريحات  أن المقترح طرح خلال لقاءات ثنائية عقدت بين الجانبين الفلسطيني والاردني إضافة إلى عدة أفكار تستهدف تسهيل اجراءات السفر على المواطنيين.
وأضاف أن الوفد الأردني الذي زار فلسطين مؤخراً طرح المقترح على السفارة الأردنية برام الله لتتمكن من مناقشة وبحث الموافقة على الفكرة.


وتدور فكرة المقترح بحسب ما بين حرب أن يقدم المواطن الفلسطيني طلباً بغرض تجديد أو استصدار جواز سفر أردني من خلال السفارة الأردنية في رام الله بدلاً من السفر للأردن كما هو معمول به حالياً، من منطلق التسهيل على المواطن في اجراءات السفر وما يترتب عليها من وقت وجهد وتكاليف مادية.
وأشار إلى أن قسم الاحوال الشخصية والجوازات في وزارة الداخلية سيتابع مع الجانب الاردني من خلال جهود ومباحثات تفعيل وتطبيق هذا المقترح بعد الحصول على موافقة الاردن، لافتاً إلى أن هذا المقترح معمول به في معظم دول العالم.


وكان نائب مدير عام الأحوال المدنية والجوازات الأردنية راشد الشوحة قال في تصريحات صحفية “إن القيادة الهاشمية تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية ونحن نعمل بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لتسهيل مهمة الفلسطينيين باستصدار الجوازات وانهاء معاملاتهم وهناك خطة عبر السفارة الفلسطينية لتحقيق هذه الهدف بأيسر الطرق على المواطن الفلسطيني”.

التعليـــقات