رئيس التحرير: طلعت علوي

الخطوط الجوية القطرية وجلف ستريم توقعان إتفاقية لطلب طائرات جديدة

الأربعاء | 15/10/2014 - 05:32 مساءاً
الخطوط الجوية القطرية وجلف ستريم توقعان إتفاقية لطلب طائرات جديدة

تشمل مذكرة التفاهم حصول القطرية على طلب شراء 20 طائرة تتضمن استلام أولى طائرات جلف ستريم الجديد كلياً من طراز G500

 

 وقعت كل من الخطوط الجوية القطرية، الناقل الرسمي لدولة قطر، وشركة "جلف ستريم آيروسبيس" مذكرة تفاهم بخصوص طلبية لشراء 20 طائرة جديدة للانضمام إلى أسطول القطرية لرجال الأعمال، حيث جاء هذا الإعلان بالتزامن مع كشف شركة "جلف ستريم" النقاب عن طائرات درجة رجال الأعمال الجديدة كلياً من طرازي G500 وG600.


وتأتي هذه الاتفاقية كبداية لأول تعاون يجمع بين الخطوط الجوية القطرية وشركة "جلف ستريم"، حيث تتضمن طلبية الشراء 20 طائرة "جلف ستريم" بطلبات مؤكدة مع حق الاختيار لكل من طائرات درجة رجال الأعمال الجديدة كلياً من طراز G500 ذات الجسم العريض و طائرة G650  البعيدة المدى.
و بهذه المناسبة قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، على هذه الاتفاقية بقوله: "تشهد القطرية لرجال الأعمال والتابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ انطلاقتها، والذي جاء نتيجةً لمعايير الجودة العالية والخدمات المميزة التي نقدمها لعملائنا حول العالم."


وأضاف الباكر: "ترتكز خططنا المستقبلية على تقديم الأفضل وتحسين خدماتنا بشكل دائم، لذلك نعمل على تزويد أسطولنا بطائرات حديثة لتقديم أفضل خيارات السفر لمسافرينا. وتأتي هذه الاتفاقية التي أعلنا عنها اليوم لطلبات الشراء لطائرة G500s و طائرة G650ERs  تأكيدا" على التزامنا في تحقيق المزيد من التطور والازدهار للقطرية لرجال الأعمال.
كما قال السيد لاري فلين، رئيس شركة "جلف ستريم آيروسبيس": "تعد هذه الاتفاقية دليلاً واضحاً على الأداء الرائد الذي تقدمه ’جلف ستريم‘ من خلال طائرتها المميزة  من طرازG650ER، إلى جانب التزامها بتقديم طائرات الجيل الجديد من طراز G500. ستساهم هاتين الطائرتين في تعزيز المستوى الراقي لخدمات الخطوط الجوية القطرية الذي تقدمه لعملائها في الشرق الأوسط وحول العالم من خلال ما تتميزان به من السرعة العالية، والمقصورة الواسعة والمريحة."


يذكر أن الشركة القطرية لرجال الأعمال كانت قد انطلقت في عام 2009، وقد شهدت خلال الأعوام الماضية نمواً كبيراً، حيث أصبحت تعد من رواد قطاع الطيران الخاص موفرةً خدماتها المميزة التي تشتهر بها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، لمختلف القطاعات من الأفراد، والعائلات، والشركات، والهيئات الحكومية.
ويمتاز طراز طائرات G500 الجديد كلياً بتحسين سرعة الطيران، إضافة إلى المقصورة الواسعة والتي توفر المزيد من الراحة للمسافرين، كما يضم هذا الطراز أحدث تقنيات الأمان والسلامة. كما يمكن لهذا الطراز من الطائرات أن يحلق لمسافة 5,000 ميل بحري/9,260 كيلومتراً بسرعة 0.85 ماخ أو 3,800 ميل بحري/7,038 كيلومتراً بسرعة 0.90 ماخ. ومن المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية القطرية بتسيير هذه الطائرة في عام 2018 من خلال الرحلات المباشرة التي تربط بين الدوحة وكل من لندن، جنيف، وباريس.


ومن جانبها، أعلنت شركة "جلف ستريم آيروسبيس" أن أولى رحلات طائرات G500 ستنطلق العام المقبل 2015. كما تسعى الشركة المصنعة حالياً على الحصول على شهادات الاعتماد من إدارة الطيران الفدرالي الأمريكية (FAA) ووكالة سلامة الطيران الأوروبية في عام 2017.
كما تمكنت شركة "جلف ستريم" من الحصول على شهادة الاعتماد الخاصة بطراز G650ER من إدارة الطيران الفدرالي الأمريكية (FAA) في مايو الماضي. وتمتاز طائرات هذا الطراز بقدرتها على القيام برحلات طويلة جداً بسرعة فائقة، حيث يمكنها التحليق لمسافة 7,500 ميل بحري/13,890 كيلومتراً بسرعة 0.85 ماخ، و6,400 ميل بحر/11,853 كيلومتراً بسرعة 0.90 ماخ. وستقوم القطرية لرجال الأعمال بتسيير هذه الطائرات على الرحلات المتوجهة من الدوحة إلى نيويورك بسرعة 0.90 ماخ، وإلى لوس أنجلوس بسرعة 0.85 ماخ.


وقد عملت شركة "جلف ستريم" على توفير أعلى مستويات الراحة على متن طائرات G650ER وG500 من خلال التصميم الواسع للطرازين، والذي يساهم توفير الهواء النقي عند تحليقها على ارتفاعات كبيرة، مما يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة المسافرين وطاقم الطائرة إضافة إلى النوافذ البيضاوية الواسعة التي أضفتها الشركة إلى طائراتها لتوفير الإضاءة الطبيعية أثناء الرحلات.


ومنذ تأسيسها في عام 2009، وفرت القطرية لرجال الأعمال، التي تتخذ من مطار حمد الدولي في الدوحة مقراً لها، خدمات الطيران الخاص والتي تضمن إدارة الطائرات، وتأجير الطائرات، والصيانة، وخدمات تشغيل القواعد للعديد من عملائها حول العالم من خلال أسطولها المملوك لها بالكامل.

 

بيان صحفي. 

التعليـــقات