رئيس التحرير: طلعت علوي

"باب الشمس " يثمن قرار بلدية ليل الفرنسية

الثلاثاء | 14/10/2014 - 12:00 مساءاً

 

اشاد رئيس مجلس قروي باب الشمس السيد جميل البرغوثي بالموقف الذي اتخذته بلدية مدينة ليل الفرنسية والقاضي بالغاء التوأمة مع بلدية صفد وقطع العلاقات بينهما وذلك احتجاجاً على سياسة الاحتلال العدائية ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته وعدم الامتثال لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة بهدف الوصول لسلام عادل وشامل في المنطقة .

وقال البرغوثي في حديث  لوسائل الاعلام ان مثل هذه الخطوة تأتي في اطار الجهود الدولية الرسمية والشعبية الداعمة للشعب الفلسطيني في تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال .

وكانت رئيسة بلدية ليل الفرنسية مرتين اوبري  قد بعثت في وقت سابق برسالة الى رئيس بلدية صفد ايلان شوحط والذي كان قد هاجم الموقف الفرنسي تبلغه بقرار البلدية الغاء التوأمة وقطع العلاقات القائمة بين البلديتين .

من جانبه رحب البرغوثي واعضاء مجلس قروي باب الشمس بهذا القرار  باعثين برسالة شكر  وتقدير  الى رئيسة البلدية اوبري وجمعية التضامن الفرنسية على الجهد الكبير الذي تبذله للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في صموده  بوجه سياسات الاحتلال.

ودعا البرغوثي كافة البلديات الآوروبية  الاخرى للسير على نهج  ليل لالغاء التوأمة مع بلديات الاحتلال وقطع العلاقات في ما بينهما.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات