رئيس التحرير: طلعت علوي

إشادة واسعة بدافزا كونها ضمن المناطق الحرة الأولى بالعالم في توفير خدمة الشبكة اللاسلكية المجانية لكافة موظفيها والشركات العاملة لديها

الإثنين | 13/10/2014 - 09:14 مساءاً
إشادة واسعة بدافزا كونها ضمن المناطق الحرة الأولى بالعالم في توفير خدمة الشبكة اللاسلكية المجانية لكافة موظفيها والشركات العاملة لديها

 

"دافزا" تستقطب اهتمام الزوار بخدمة "واي فاي" خلال "أسبوع جيتكس للتقنية 2014"

 

 تشهد منصة سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" إقبالاً لافتاً خلال معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2014"، الحدث الأكبر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. كما سجلت دافزا إشادة واسعة من قبل الزوّار والعارضين بخدمة الشبكة اللاسلكية "واي فاي" (Wi-Fi) الجديدة التي تجعلها ضمن المناطق الحرة الأولى في العالم في تزويد المتعاملين والموظفين بخدمات الشبكة اللاسلكية والخدمات الذكية مجاناً.

وتؤكد دافزا من خلال توفيرخدمة الشبكة اللاسلكية "واي فاي" الجديدة التزامها بدعم مبادرة تحويل دبي إلى "مدينة ذكية" قادرة على توفير كافة الخدمات بكفاءة عبر أنظمة ذكيّة ومترابطة وتوفير الإنترنت عالي السرعة في الأماكن العامة، وذلك تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. فقد تم إنجاز مشروع الخدمات الذكية والشبكة اللاسلكية في "دافزا" بنجاح لإتاحة الخدمات و التسهيلات عبر كافة الاجهزة الذكية.

كما وتشهد منصة "دافزا" خلال "جيتكس دبي 2014" عرض مزايا التطبيق الذكي الذي يمكّن المتعاملين والموظفين والزوّار و الجمهور من الوصول إلى خدمات "دافزا" بسرعة وفعالية، الامر الذي يسهّل إنجاز معاملاتهم. واطّلع زوّار المعرض على أدوات الملاحة المتطورة المتاحة عبر النسخة الجديدة للتطبيق الذي يتيح للمستخدمين من الوصول إلى نحو 300 خدمة تشمل الإستعلام عن إنشاء شركة جديدة، وطلب نماذج وتجديد الرخص، وطلبات التأشيرة، وطلب نماذج الرسائل الرسمية وغيرها. ويوفر التطبيق أيضاً بوابة للوصول إلى خريطة "دافزا" وإرشادات الموقع وتوقيت العمل ومسار الحافلات وخدمات المترو. ويتميز التطبيق الذكي بإمكانية الربط مع الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية الأخرى، وهو ما يصب في خدمة الجهود الرامية إلى تحقيق التكامل الحكومي.

كما تخللت مشاركة "دافزا" خلال "جيتكس 2014" إستعراض تطبيق "عين دافزا"، وهو عبارة عن  تطبيق يعمل على الهواتف المتحركة يستطيع من خلاله المستخدم أن يقدّم تقاريرفورية عن قضايا أومخاوف أو حوادث تتطلب الانتباه أو التحقيق أو إجراءات تصحيحية وهو متاح للمتعاملين والزوّار في دافزا والجمهور بشكل عام.

وقالت بثينة بن فهد، مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في "دافزا": "تتمتع "دافزا" بمقومات عالية المستوى وبنى تحتية متطورة تؤهلها للتحوّل إلى "مدينة ذكية"، مدعومة بشبكة لاسلكية إستثنائية. ويأتي إطلاق الخدمات الذكية الجديدة ليمثل إضافة نوعية لجهودنا الرامية إلى تعزيز تجربة الشركات القائمة في "دافزا" والتي يصل عددها حالياً إلى أكثر من 1600 شركة عالمية، 17% منها يعمل في  قطاع تكنولوجيا المعلومات. ونقوم حالياً على تكثيف جهودنا لضمان استفادة المتعاملين والموظفين بالشكل الأمثل من خدمة الشبكة اللاسلكية "واي فاي"، وذلك من خلال تزويد المنشآت والمرافق ومناطق المواصلات العامة ضمن "دافزا" بـ 500 نقطة "هوت سبوت" (Hotspot)، الامر الذي سيسهم في ترسيخ ريادة "دافزا" كإحدى أكثر المناطق الحرة تطوّراً في العالم."

وأضافت بن فهد: "تواصل "دافزا" مسيرتها الطموحة في التحوّل إلى "مدينة ذكية" من خلال ضمان توفير أعلى معايير الجودة والتميز في الخدمات وتأمين التسهيلات والمزايا المخصّصة عبر تطوير محفظة شاملة من الحلول الذكية ضمن بنية تحية عالية المستوى. كما نتطلع إلى استقطاب المزيد من المستثمرين الإقليميين والدوليين للاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة في إمارة دبي."

توفر "دافزا" محفظة متكاملة من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية، بما فيها الموقع الجغرافي الاستراتيجي والإعفاء الضريبي الكامل، وحق تملك الأجانب للشركات بنسبة 100% وعدم وجود أي قيود على العملات. وتحظى "دافزا" بسجل حافل من الإنجازات والنجاحات العالمية، آخرها الحصول على جائزة "أفضل منطقة اقتصادية حرة في العالم للعام "2013-2012" و"أفضل المناطق الحرّة المستقبلية في الشرق الأوسط "2014-2013". وتتميز "دافزا" بموقع استراتيجي وسط المدينة وعلى مقربة من "مطار دبي الدولي"، الذي اختير كثاني أكثر المطارات ازدحاماً في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين والخامس عالمياً من حيث حركة الشحن الجوي في العام 2013.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات