رئيس التحرير: طلعت علوي

دائرة حكومة دبي الذكية تتيح تطبيق "الموظف الذكي" لـ 420 جهة حكومية

الإثنين | 13/10/2014 - 09:12 مساءاً
دائرة حكومة دبي الذكية تتيح تطبيق "الموظف الذكي" لـ 420 جهة حكومية

 

في إطار تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتحول إلى الحكومة الذكية والمدينة الذكية، وارتقاءً بمنظومة العمل الحكومي، أعلنت دائرة حكومة دبي الذكية عن تنفيذ المرحلة الثانية من تطبيق "الموظف الذكي" على الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية، والذي صمم خصيصاً لموظفي حكومة دبي.

وتأتي هذه الخطوة لتعبّر عن رؤية الدائرة في أن تكون الحكومة الذكية الأولى في العالم، وتحقيقاً  لاستراتيجيتها المكونة من 4 محاور رئيسة، خصوصاً في جانبها المتعلّق بزيادة وفورات الكلفة والوقت على الحكومة، من خلال استثمار مزايا الأجهزة الذكية لوضع التطبيق الجديد "الموظف الذكي" في متناول موظفي تلك الجهات.. حيث شهد إقبالاً كبيراً من قبل الموظفين الحكوميين خلال عرض نموذج له في معرض جيتكس الجاري حالياً، وذلك للتعرف إلى الخدمات التي يوفّرها.

وبهذه الخطوة بات التطبيق بصورته الحالية متاحاً للاستخدام من قبل جميع موظفي الجهات الحكومية على متجر أندرويد، وسيتم قريباً جداً إطلاقه على متجر آبل.. حيث يوفر للموظفين، بنسختيه العربية والإنجليزية، قائمة بالخدمات الذاتية المخصصة؛ مثل: تقديم إجازة وإشعار العودة منها، والاستفسار عن: أرصدة الإجازات، وطلبات الإجازات السابقة، وسجلات الحضور والأذون، والرواتب (الحصول على المعلومات ذات الصلة بالراتب، بما في ذلك كشوف الرواتب، ومراجعة التسلسل الهرمي لفريق العمل، أو البحث عن موظف والاتصال به).

أيضاً يوفر التطبيق للمسؤولين إمكان اعتماد طلبات الشراء والإجازات من أي مكان يكونون فيه وعلى مدار الساعة، إضافة إلى عرض الإشعارات للمديرين لاتخاذ الإجراء المناسب.

وتتضمن خصائص التطبيق إمكان استخدام نموذج واحد على الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحي وأجهزة الكومبيوتر، وإمكان تسجيل الموظف ملاحظات شخصية مع رسائل للتنبيه، وإمكان إرسال ملاحظات من الموظف إلى المدير، ومنح الموظف مزيداً من الخصوصية؛ عبر تحكمه بإظهار صورته من عدمه، وإظهار درجته الوظيفية، ورقم هاتفه المتحرك.. كما سيجري قريباً إضافة قائمة بمؤشرات الأداء للمديرين.

وقال سعادة أحمد بن حميدان مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية تعليقاً على إطلاق التطبيق: "تلهمنا رؤية قيادتنا الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلسها التنفيذي توافقاً مع مبادرة "حكومة دبي نحو 2021"؛ والرؤية المستقبلية لدائرتنا في أن نكون واحدة من أبرز الحكومات الذكية، على مجابهة التحديات وابتكار الحلول التي تضعنا في مصاف أرقى الحكومات الذكية في العالم.. حيث يأتي هذا التطبيق في سياق باقة التطبيقات التي تطلقها الدائرة على الأجهزة الذكية، مثل تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية".

وأضاف سعادته قائلاً: "بات التطبيق متاحاً الآن لجميع موظفي 40 جهة حكومية، والبالغ عددهم أكثر من 20000 موظف، ليمثل توفيراً على صعيدين: التكلفة المادية على الجهات الحكومية لناحية أن التطبيق هو خدمة مشتركة تعفيها من بذل مصروفات إضافية كلٌ على حدة.. والصعيد الثاني هو توفير وقت كل من الموظف والمدير في متابعة الشؤون الوظيفية للموظف، وهو ما يصبّ دوماً في مصلحة هدف "إسعاد الناس" على مختلف قطاعاتهم وفئاتهم".

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات