رئيس التحرير: طلعت علوي

المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي توزع اكثر من 5000 حقيبة مدرسية

الأربعاء | 01/10/2014 - 03:22 مساءاً
المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي توزع اكثر من 5000 حقيبة مدرسية

ضمن حملة "العودة إلى المدارس"السنوية


أنهت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي توزيع اكثر من 5000 حقيبة مدرسية على طلبة المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان، وذلك ضمن حملة "العودة إلى المدارس" التي تنظمها الشركة سنوياً بمناسبة العام الدراسي الجديد، حيث قامت الشركة بتوزيع 4000 حقيبة مدرسية على مدارس مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، إلى جانب توزيع أكثر من 1000 حقيبة مدرسية على الطلبة والأطفال المرضى والأيتام في قطاع غزة وفي عدد من المشافي ودور الأيتام والجمعيات الخيرية بالتعاون مع مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان، بالاضافة الى عدد من المؤسسات الخيرية في الضفة الغربية .

وبهذه المناسبة صرّح عماد الهندي مدير عام المشروبات الوطنية " يأتي افتتاح السنة الدراسية الجديدة لهذا العام، في ظل أوضاع قاسية يعيشها الطلبة وأهليهم في قطاع غزة، بعد أكثر من خمسين  يوما من العدوان الإسرائيلي عليهم، ولجوء مئات الآلاف من اللاجئين في المدارس، لذلك أولت الشركة اهتماماً خاصاً بأبنائنا الطلبة والطالبات هناك، لتمكينهم من الاستعداد للعام الدراسي الجديد مع زملائهم في محافظات الضفة، بروح عالية، ومحاولة إدخال أجواء من الفرح إلى قلوبهم".

وتمنى الهندي أن تسهم هذه الحملة في رفع معنويات الطلبة لاسيما أبناءنا الطلبة في قطاع غزة وذويهم، وتمكينهم من تجاوز المحنة وأن نشد من أزرهم لمواصلة المسيرة والتطلع بأمل إلى العام الدراسي الجديد. وانتهز الهندي المناسبة للتقدم بخالص التهنئة بالعام الدراسي الجديد لطلبة المدارس ولطواقم التدريس في شطري الوطن، مشدداً على أهمية الالتفات إلى أوضاع الطلبة في القطاع، من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، من أجل تمكينهم من مواصل التعليم والذي يُعتبر سلاحاً قوياً في يد كل مواطن. وأكد الهندي أن الشركة على استعداد تام لتوظيف كافة إمكاناتها للمشاركة في إعادة إعمار قطاع غزة، والعمل على توفير مقومات العيش الكريم لأهله ولأطفاله من جديد بعد العدوان".

وبيّن الهندي أنّ عملية اختيار الطلبة المستفيدين في مديريات محافظات الضفة تمّت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وفقاً لأسس ومعايير اجتماعية واقتصادية محددة لتشمل جميع الفئات المحتاجة، مؤكداً حرص المشروبات الوطنية على العمل جنباً إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم العالي، من أجل دعم الطالب اليتيم والمحتاج، ودعم مسيرة التعليم النبيلة والتي من شأنها النهوض بجيل متعلم ومثقف قادر على مواصلة البناء والتنمية.

كما أوضح الهندي أن الشركة عملت بالتعاون مع مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان في قطاع غزة من أجل توزيع الحقائب على الأطفال مرضى السرطان ومن ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في القطاع، حيث تم توزيع الحقائب على الأطفال في المستشفيات ودور الأيتام ومراكز ومدارس الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأشاد الهندي بدور مؤسسة بسمة أمل في تقديم المساعدة للأطفال لاسيما من مرضى السرطان.

من جانبها، أشادت أ.د. خولة الشخشير وزيرة التربية والتعليم العالي بالدور الإيجابي والمخلص الذي تقوم به شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، بالإضافة إلى تعاونها الدائم مع الوزارة بتقديم الدعم المادي والمعنوي لمجموعة من البرامج التعليمية والتعاونية، بهدف تخفيف العبء عن الطلبة الفلسطينيين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

واعتبرت د. الشخشير أن هذا المشروع يجسد مبدأ الشراكة الفاعلة بين الوزارة والشركة القائم على مبدأ المسؤولية المجتمعية، وخدمة القطاع التربوي والعمل على تطوير التعليم خاصة في المناطق النائية والمسماة مناطق (ج)، داعية في السياق ذاته، كافة مؤسسات القطاع الخاص إلى تعزيز شراكتها مع الوزارة والمساهمة في تقديم خدمات للتعليم، باعتباره الركيزة الصلبة لتنمية المجتمع المحلي والعمود الفقري لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

من جانبه، شكر سامي جوجو، منسق مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على جهودها والتي من شأنها أن تسهم في استمرار المسيرة التعليمية خاصة في أوساط الطلبة المرضى والأيتام. وأعرب عن أمله في استمرار مثل هذه الحملات لإفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة وتشجيعهم على مواصلة تعليمهم بالرغم من ظروفهم الصعبة.

وتواظب شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على تنظيم حملة "العودة للمدارس" كعُرف سنوي التزمت به طيلة الأعوام السابقة، بهدف تقديم الدعم والتشجيع اللازميْن للطالب الفلسطيني، في مسيرته التعليمية، ودعماً منها للأسر الفلسطينية، من ذوي الدخل المحدود والفئات المهمّشة، في محافظات الضفة وقطاع غزة.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات