رئيس التحرير: طلعت علوي

عمال النظافة في مشافي غزة يبدأون اضرابا لثلاثة ايام ويهددون بالتصعيد

الأربعاء | 24/09/2014 - 12:25 مساءاً
عمال النظافة في مشافي غزة يبدأون اضرابا لثلاثة ايام ويهددون بالتصعيد

هددت شركات النظافة في مستشفيات القطاع بتصعيد خطواتها الاحتجاجية على عدم صرف رواتب العمال منذ خمس شهور الى اضراب مفتوح عن العمل.

وقال نبيل ابو عقلين مسؤول عمال النظافة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أن العمال بدأوا اليوم اضرابا شاملا عن العمل لمدة ثلاثة ايام وسيتطور الى اضراب مفتوح في حال لم يتم تلبية طلبات العمال وهي دفع مستحقاتهم عن خمسة شهور ماضية".

ودعا ابو عقلين المسؤولين في وزارة الصحة سواء في غزة او رام الله للعمل على صرف مستحقات جميع العمال، متسائلا:"لماذا لا تقوم حكومة التوافق بالدور المطلوب منها؟"

وشدد ابو عقلين ان شركات النظافة في غزة تائهة بين التوجه للمسؤولين في رام الله او للمسؤولين في غزة حيث ان كل منهما يتهم الاخر بالتقصير متسائلا:"لمين نروح ومين نطالب بحقوق العمال.

وتابع:"هذه مستحقات عمال لا يتجاوز راتب الواحد منهم الـ700 شيكل لذلك يجب التكاتف من اجل حل مشكلتهم".

وحمل ابو عقلين وزارة الصحة في رام وغزة مسؤولية التصعيد الذي سيحدث في مستشفيات قطاع غزة في حال لم تلب طلبات العمل مشددا انه سبق ان تم تحذيرهم من هذه الخطوات.

بدوره حذر اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة من استمرار تصعيد شركات النظافة واعلان الاضراب العام لمدة 3 ايام في كافة مستشفيات ومراكز و مؤسسات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقال القدرة :"اذا استمر الاضراب فان ذلك ينذر بخطورة بالغة على العمل الصحي برمته".

وكان عمال شركات النظافة العاملة في مشافي قطاع غزة بدأوا اضرابا شاملا عن العمل الاسبوع الماضي احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ خمسة اشهر، وذلك بمشاركة 750 عاملا ونفذ العاملون في الشركة اضرابا لعدة ايام بمعدل اربع ساعات يوميا دون ان تتلقى دعواتهم اذانا صاغية.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات