رئيس التحرير: طلعت علوي

"دريك آند سكل" تفوز بعقد بقيمة 189 مليون درهم إماراتي لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية في مستشفى ومركز الدارة الطبي في الرياض

الأربعاء | 24/09/2014 - 11:59 صباحاً
"دريك آند سكل" تفوز بعقد بقيمة 189 مليون درهم إماراتي لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية في مستشفى ومركز الدارة الطبي في الرياض

 

5.27 مليار درهم إماراتي قيمة المشاريع الجديدة لدريك آند سكل إنترناشيونال خلال العام 2014

 

 أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال"، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه العادمة، عن فوز الشركة الفرعية التابعة لها "دريك آند سكل السعودية" بعقد بقيمة 189 مليون درهم إماراتي لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية في مستشفى ومركز الدارة الطبي في العاصمة السعودية الرياض. ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع قريباً على أن يتم إستكماله بحلول شهر ينايرمن العام 2016.

وبموجب أحكام العقد، ستقوم "دريك آند سكل إنترناشيونال بتنفيذ كامل أعمال التركيب والاختبار والتشغيل للأنظمة الميكانيكية والكهربائية والصحية الأساسية، بما في ذلك نظام التدفئة والتهوية والتكييف، والأعمال الصحية ونظام مكافحة الحريق، ومحطة معالجة المياه، والنظام الطبي، ونظام التغذية بالوقود، ونظام إدارة المبنى والأنظمة الكهربائية في المستشفى. وسيكون مستشفى ومركز الدارة الطبي، الذي يتسع لـ 107 سرير ويقع بالقرب من مستشفى الملك فيصل التخصصي العريق في الرياض، المركز الأكبر والأكثر تقدماً للعيادات الخارجية في المدينة، حيث يمتد على مساحة تزيد على 27.500 متر مربع. ويتألف المركز من مبنى منخفض الارتفاع على مساحة أرضية إجمالية تبلغ 101.000 متر مربع ويشتمل على جناح شرقي مكون من طابق أرضي وستة طوابق، وجناح غربي مكون من طابق أرضي وأربعة طوابق، بالإضافة إلى مخزن من طابقين. والمقاول الرئيسي لهذا المرفق الطبي هو شركة "كاريليون السعودية".

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة  "دريك آند سكل للأعمال الهندسية: "تعتبر السعودية من أكبر أسواق الشركة في المنطقة، حيث نقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع الكبرى فيها مثل مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية ومشروع جبل عمر وأبراج لمار. وقمنا سابقاً بتنفيذ مشاريع بارزة مثل مجمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. كما قمنا بتنفيذ مشاريع في قطاع الرعاية الصحية وذلك بهدف تحسين وتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية في الأسواق التي نعمل فيها. ويعتبر مستشفى الدارة خطوة إضافية في مسيرتنا لتنفيذ مشاريع رعاية صحية رئيسية في المنطقة والتي تتضمن توسعة مستشفى الملك خالد ومدينة الملك فهد الطبية ومستشفى جامعة الدمام في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مستشفى راشد ومستشفى مليحة ودانة الإمارات في دولة الإمارات فضلاً عن مدينة الملك حسين الطبية في الأردن".

وتواصل "دريك آند سكل إنترناشيونال" العمل على تحسين وتعزيز عروض خدماتها مع التركيز على بناء حضور عالمي وتحقيق تكامل غير مسبوق. ويساهم الاندماج  بين الخدمات الهندسية الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمياه والطاقة والمقاولات العامة والنفط والغاز والسكك الحديدية وتطوير البنى التحتية في تحقيق أداء قوي وعالي الجودة ضمن مختلف مواقع المشاريع الحيوية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا. ويعتبر هذا المشروع إضافة هامة إلى محفظة مشاريع الشركة والتي وصلت قيمتها حتى الآن إلى 5.27 مليار درهم إماراتي، إلى جانب مشاريع أخرى جديدة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وقطر والجزائر والأردن والهند ورومانيا وتركيا ومصر.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات