رئيس التحرير: طلعت علوي

مشاركة كبيرة في "الخمسة الكبار الكويتي 2014"

الأربعاء | 24/09/2014 - 08:17 صباحاً
مشاركة كبيرة في "الخمسة الكبار الكويتي 2014"

 


إفتتحت معالي هند الصبيح، وزير الشؤون الإجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنيمة، يوم أمس ( الإثنين 22 سبتمبر/أيلول)، فعاليات الدورة الثانية من معرض "الخمسة الكبار الكويتي 2014"، معرض البناء والتشييد الأكبر في الكويت، والذي  شهد معدّلات قياسية لعدد الزوّار خلال يومه الأول.

وخلال اليوم الثاني من الحدث، تم عقد ورش عمل معتمدة ومجانية، من بينها "إدارة المشاريع" و"إدارة عقود إدارة المرافق واتفاقيات مستوى الخدمة" بالإضافة إلى ورشة عمل "مدخل إلى النسخة الرابعة من نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED).

كما ستستمر فعاليات "منطقة الطاولة المستديرة" غداً في اليوم الثالث والأخير للمعرض، حيث سيقدّم المهندس ميزانور رحمان، مهندس ميكانيكي مختص في وزارة العدل الكويتية، عرضاً تقديمياً تحت عنوان "ما أهم التقنيات والمواد والتصميمات التي يمكن تحديثها في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لتحقيق أعلى عائد استثمار وأكبر نسبة من توفير الطاقة؟".

وسيشهد اليوم الختامي للحدث (الأربعاء 24 سبتمبر) إقامة سلسلةٍ من ورش العمل المعتمدة والمجانية. وسيترأس بول زلوعة، مدير العمليات في "الشركة المتحدة لإدارة المرافق"، ورشة عمل بعنوان "تقنيات البناء والتشييد وإدارة المرافق". كما سيتم عقد ورشة عمل أخرى بعنوان "نمذجة معلومات إدارة المباني وعملية التصميم" برئاسة وليد علوة، استشاري نمذجة معلومات المباني ومحاضر حول برمجات "ريفيت" (Revit)، بالإضافة إلى ورشة عمل ثالثة برئاسة غابي فيليب خلف، مدير عام "الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات"، تحت عنوان "إبتكارات جديدة في إصلاح الخرسانة". 

وتعليقاً على الأمر، قال باتريك جدعون، مدير المشاريع في معرض "الخمسة الكبار الكويتي": "نحن سعداء بالحضور اللافت الذي حظي بها المعرض في يومه الأوّل. ويستعرض المعرض مجموعة من الحلول والمنتجات الخاصة بالمطابخ والأدوات الصحية والسباكة وتكنولوجيا المياه والسلامة والمعدات الأمنية وغيرها الكثير. ويحافظ معرض "الخمسة الكبار الكويتي" على مكانته المرموقة بكونه الوجهة المفضلة للمهندسون معماريون ومدنيون ومقاولون  الذين يبحثون عن آخر الإبتكارات من قبل الشركات المحلية والدولية." 

ومن بين أبرز المنتجات الحديثة التي تم إطلاقها خلال المعرض حتى الآن هي الأبواب والمطابخ الجاهزة المصمّمة هندسياً ضمن عروض "الركن الإقتصادي" التابعة لـ "شركة حسن أبل". وتتميّز هذه الأبواب المصنوعة في الكويت بأنها منخفضة التكلفة وتستند في تكوينتها إلى تقنية حديثة تستخدم أحدث المواد الأولية عالية الجودة. 

بدوره أشاد عبد الباسط القهوجي، مدير المبيعات بالجملة في شركة الركن الإقتصادي، بالإقبال الكبير الذي حظيت به منصة الشركة منذ افتتاح المعرض.

لا تفوّتوا فرصة المشاركة في أنشطة هذا المعرض في معرض الكويت الدولي، حيث سيستمر حتى يوم 24 سبتمبر/أيلول من الساعة 11 صباحاً وحتى 8 مساء، وسيكون التسجيل مجاني للزوار ممن يحملون بطاقات العمل، فضلاً عن كافة النشاطات التي ستكون مجانية الحضور. للحصول على معلومات إضافية يرجى زيارة:   www.big5kuwait.com

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات