رئيس التحرير: طلعت علوي

معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" يختتم فعالياته بمشاركة أكثر من 800 زائراً و17 عارضاً و39 متحدثاً دولياً

السبت | 20/09/2014 - 08:52 صباحاً
معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" يختتم فعالياته بمشاركة أكثر من 800 زائراً و17 عارضاً و39 متحدثاً دولياً

 

النسخة الثانية من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية" يقام في مدينة سان فرانسيسكو – حزيران 2015

 

 

 اختتمت الدورة الافتتاحية من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014"، الحدث الأوّل من نوعه الذي يقام بصورة نصف سنوية لتسليط الضوء على أبرز النماذج الناجحة من الشركات الناشئة التي أثبتت تميزاً لافتاً محلياً ودولياً في مجال التقنيات الذكية بنجاح كبير، وبمشاركة  أكثر من 800 زائراً و 17 عارضاً إلى جانب 39 متحدثاً دولياً. ويعتبر الحدث الذي جمع عدد من كبار المدراء التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين والمتحدّثين الأكاديميين والشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم فرصة للتواصل مع جمهور رفيع المستوى يضم أهم صنّاع القرار والموجّهين وأصحاب الأعمال. ونظراً للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المعرض، أعلن المنظمون عن النسخة الثانية من المعرض والتي ستعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في شهر حزيران من العام 2015.

وتخلّل معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" الذي أقيم على مد يومين، سلسلةً من المؤتمرات وجلسات النقاش للإطّلاع على أحدث التقنيات والإبتكارات المعنيّة بتطوير المدن الذكية، بالإضافة إلى إطلاق "برنامج تسريع الأعمال" الخاص للشركات الناشئة. كما شهد المعرض مشاركة عدد من الجهات المحلية والشركات العالمية.

وقال مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة "تسويق للتطوير والتسويق العقاري": "نحن نفخر بإستضافتنا للنسخة الأولى من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014"، الحدث الذي شهد على مدى يومين سلسلة من جلسات النقاش وورش العمل والحوارات الخاصة بتطوير المدن الذكية. ويدفعنا التجاوب الكبير من قبل الزوار والمشاركين إلى طرح مواضيع أكثر فعالية وتقديم مزايا أكثر تطوراً في النسخة القادمة من هذا الحدث. وأثبت النجاح الكبير للدورة الأولى الإمكانات الكبيرة لهذا الحدث في تعزيز الحوار حول "المدينة الذكية" على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف العور: "يعود النجاح الكبير لمعرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" الى الرؤية الثاقبة لقادة دولة الإمارات وإلى توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي."

ويشار الى أن معرض "الحياة الذكيّة في المدينة الذكيّة - دبي 2014" أقيم على مدى يومين تحت ثلاثة محاورٍ رئيسيّةٍ تمثّلت في جلسات نقاش رفيعة المستوى ومعارض للحلول الذكية المحلية والدولية وبرامج تعليمية موجّهة للمشاركين. وإستقطب الحدث مشاركة 17 عارضاً و39 متحدثاً رسمياً من مختلف أنحاء العالم. وشارك في الحدث أيضاً عدد من أبرز الشركات الخاصة والجهات الحكومية، بما فيها "حكومة دبي" و"جامعة ستانفورد" (Stanford University) و"معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" (MIT) و"مايكروسوفت" (Microsoft)  و"تيرفورم ون" (Terreform ONE) و"جامعة حمدان بن محمد الذكية" (HBMSU). وتم تنظيم معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" من قبل "تسويق للتطوير والتسويق العقاري" و"إنسايد إنفيستور" (Inside Investor).

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات