رئيس التحرير: طلعت علوي

تعيين "أومنيكس انترناشيونال" موزعاً رسمياً جديداً لمنتجات شركة "فارو"

السبت | 20/09/2014 - 08:49 صباحاً
تعيين "أومنيكس انترناشيونال" موزعاً رسمياً جديداً لمنتجات شركة "فارو"

 

الشركة ستقدم أحدث مجموعة من الماسحات الضوئية الليزرية "فارو" عبر شبكاتها للتوزيع ضمن قطاع الإنشاءات


 

أعلنت "أومنيكس انترناشيونال" (Omnix International)، الشركة الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال توفير حلول الرسم والتصميم الهندسي بواسطة الحاسوب، عن تعيينها موزعاً رسمياً في دولة الإمارات والكويت والأردن والسعودية وقطر لمنتجات "فارو" (FARO)، الشركة العالمية الأكثر موثوقية في مجال تكنولوجيا القياس ثلاثي الأبعاد والتصوير وإنجاز الأعمال. وستقوم "أومنيكس انترناشيونال" بتوفير أحدث مجموعة من الماسحات الضوئية الليزرية من شركة "فارو" من خلال شبكاتها الواسعة للتوزيع ضمن قطاع الإنشاءات في المنطقة، وبالتالي تلبية احتياجات ومتطلبات المسّاحين والمقاولين والمهندسين ومختصي الجغرافية المكانية.

كما ستقوم الشركة بموجب شروط الإتفاقية ببيع وتوفير خدمات الدعم لسلسلة منتجات "فارو ليزر سكانرز أكس سيريز" (FARO Laser Scanners X Series) إضافةً إلى برنامج "سين" (SCENE) المرفق مع هذه السلسلة. وتعتبر الماسحات الضوئية الأصغر حجماً والأخف وزناً في السوق "فوكس أكس سيريز" (Focus X Series)، أدوات مثالية للتطبيقات الداخلية والخارجية. كما توفر ماسحات "فوكس" السريعة والعالية الدّقة كل ما يمكن توقّعه من الماسحات الضوئية الليزرية الإحترافية ثلاثية الأبعاد مع مستوى سهولة الإستخدام المعروف عن منتجات "فارو". وتتيح الماسحة الضوئية "فوكس أكس 330" (Focus X 330) نطاق مسح ضوئي طويل يصل إلى 330 م، في حين تعتبر الماسحة "فوكس أكس 130" جهازاً متوسط النطاق، حيث توفر مسحاً ضوئياً دقيقاً يصل إلى 130 م. وتعدّ هذه المنتجات مثالية للإستخدام في مجالات مثل الهندسة المعمارية ونمذجة معلومات المباني (BIM) والهندسة المدنية وإدارة المرافق والتصنيع الهندسي والطب الشرعي وإعادة تكوين مواقع الحوادث. كما ستقوم "أومنيكس انترناشيونال" بتوفير الخدمات والتدريب الضروري لعملائها ممن يستخدمون تكنولوجيا "فارو".

وقال كريس هوليغن، نائب رئيس قسم المبيعات لدى "فارو": "نحن سعداء جداً بدخولنا في شراكة مع "أومنيكس انترناشيونال" من أجل توسيع نطاق إستخدام الماسحات الضوئية الليزرية ثلاثية الأبعاد في مجموعة أوسع من أسواق الشرق الأوسط. وقمنا بإخيار "أومنيكس انترناشيونال" لأنها تقدم خدماتها لقاعدة كبيرة من العملاء، ما يتوافق مع أهدافنا فيما يتعلق بعملائنا المستهدفين، فضلاً عن تقديمها للعديد من المنتجات القائمة على الرقمنة والرسم والتصميم بواسطة الحاسوب. كما تعدّ "أومنيكس" شريكاً لـ "أوتوديسك"، الأمر الذي يتواءم بسلاسة مع شراكتنا الإستراتيجية مع "أوتوديسك" حول العالم".

وتتيح سلسلة ماسحات "فارو ليزر سكانر أكس" قياسات سريعة ومباشرة ودقيقة للأبنية والأشكال، كما أنها قادرة على تسجيل الواجهات المعمارية والهياكل المعقدة ومرافق الإنتاج والإمداد ومواقع الحوادث والعناصر كبيرة الحجم. ومن خلال جمعها لتقنية المسح الضوئي عالية الدقة وإعتمادها على التقنيات النقّالة وسهولة الإستخدام، توفر هذه السلسلة الموثوقية والمرونة والمشاهدة الفورية للمعلومات المسجلة. ويدعم البرنامج المرفق "سين" الماسحات الضوئية "فوكس أكس سيريز" وهو قادر على معالجة وإدارة البيانات الممسوحة بسهولة وكفاءة باستخدام آلية التعرف التلقائي على الأشكال، بالإضافة إلى تسجيل وتحديد موقع المسح.

واختتم الدكتور جايانت ديشباندي، مدير قسم الهندسة بمساعدة الحاسوب في شركة "أومنيكس": "تشهد منطقة الشرق الأوسط حالياً طلباً متزايداً على حلول المسح الضوئي الليزرية السريعة والدقيقة وسهلة الإستخدام. ونسعى من خلال شاركتنا الجديدة مع "فارو" إلى تلبية هذا الطلب، على اعتبار أنها تقدّم منتجات متنوعة ومدمجة وسهلة الإستخدام لقطاع المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد. ونحن تواقون لتقديم سلسلة منتجات "أكس سيريز" من "فارو" في إطار محفظة منتجاتنا المتنوعة وتسويقها من خلال شبكة توزيعنا الواسعة في الشرق الأوسط. كما أننا نتطلع قُدماً إلى بناء علاقة عمل طويلة الأمد مع الشركة".

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات