رئيس التحرير: طلعت علوي

سعيد خوري يحصد جائزة الرئيس التنفيذي للعام في قطاع الطاقة من جوائز "جلف بيزنس 2014"

الخميس | 18/09/2014 - 10:38 مساءاً
سعيد خوري يحصد جائزة الرئيس التنفيذي للعام في قطاع الطاقة من جوائز "جلف بيزنس 2014"

تكريم الرئيس التنفيذي لشركة "اينوك" تقديراً لقيادته الحكيمة ودوره في دفع عجلة نمو الشركة

 

 نال سعيد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، جائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام في قطاع الطاقة في حفل توزيع جوائز "جلف بيزنس 2014" لقطاع الأعمال، والذي أقيم في دبي يوم الاثنين. وتسلم زيد القفيدي، المدير التنفيذي للتسويق في "اينوك"، الجائزة بالنيابة عن سعيد خوري.

ويأتي تكريم خوري بهذه الجائزة المرموقة تقديراً لرؤيته السبّاقة في دفع عجلة نمو "اينوك" مع التركيز على التنمية المستدامة والتوسع الجغرافي وتنويع قطاعات الأعمال. ورسخت "اينوك" تحت قيادته سمعتها ومكانتها المميزة كـ "الشريك الأفضل بقطاع" الطاقة فضلاً عن إبراز إمكاناتها كقوة "وراء كل رحلة ناجحة".

وبمناسبه فوزه بهذه الجائزة، قال سعيد خوري: "أود أن أتوجه بالشكر إلى لجنة تحكيم جوائز ’جلف بيزنس‘ لتشريفي بهذا التكريم، وهو ما يمثل شهادة على النمو الكبير والانجازات الاستثنائية التي نجحت ’اينوك‘ في تحقيقها على مر السنين. ونؤكد حرصنا الدائم على العمل انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية لإمارة دبي وبما ينسجم مع الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من أجل تعزيز أعمال ’اينوك‘من خلال الابتكار والتوسع والتنويع. كما نركز بشكل رئيسي أيضاً على تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في دبي. ولا شك بأن هذه الجائزة جاءت نتيجة العمل الجماعي لموظفينا ودعم شركائنا".

ومنذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في عام 2007، قاد سعيد خوري مسيرة نمو "اينوك" عبر تنويع قطاعات الأعمال، بما في ذلك قطاع تجارة التجزئة من خلال متاجر "زووم". كما عملت "اينوك" على تعزيز عمليات التسويق بافتتاح مصنع "اينوك" للزيوت والشحوم (ELOMP) في الفجيرة. كما يجري تطوير محطة نفطية جديدة في منطقة جبل علي لمواصلة دعم قطاع الطيران في دبي.

كما حرص السيد خوري من خلال دوره الإداري على تأكيد التزام "اينوك" بدعم مسيرة التنمية المستدامة. وبالإضافة إلى افتتاح أول محطة خدمة خضراء في الشرق الأوسط، يقود خوري الجهود الحثيثة التي تبذلها "اينوك" لاستكشاف أنواع صديقة للبيئة من الوقود. وكانت الشركة الأولى التي تطرح وقود الديزل الأخضر في السوق، كما تعمل بنشاط على تعزيز استخدام الغاز الطبيعي المضغوط باعتباره وقوداً أكثر تنافسية من حيث التكلفة والآثار البيئية.

ويركز خوري على دفع عجلة التقدم التكنولوجي للشركة، ومن آخر إنجازاتها إطلاق نظام بيع الوقود بالتجزئة القائم على تحديد هوية المركبات عبر تقنية التعرف باستخدام ترددات الراديو، في محطات الخدمة التابعة لشركة "اينوك" وشركة الإمارات للمنتجات البترولية "ايبكو".

وتماشياً مع استراتيجة الشركة الرامية إلى تعزيز مبادرات المسؤولية الاجتماعية، أطلقت "اينوك"، بتوجيه من السيد خوري، العديد من البرامج الطموحة مثل حملة "وقود الإنسان" بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية وجمعية دبي الخيرية للقضاء على الجوع في العالم.

وحضر حفل توزيع جوائز "جلف بيزنس 2014" لقطاع الأعمال 350 ضيفاً من كبار الشخصيات ورجال الأعمال. وتهدف هذه الجوائز السنوية إلى تكريم أفضل المدراء التنفيذيين والشركات الرائدة ضمن تسعة قطاعات تشمل تكنولوجيا المعلومات، والإعلام، والعقارات، والخدمات المصرفية، والطيران، والسياحة، وتجارة التجزئة، والرعاية الصحية، والطاقة.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات