رئيس التحرير: طلعت علوي

اليوم الثاني من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية 2014" يناقش "النظام البيئي الذكي"

الأربعاء | 17/09/2014 - 08:30 صباحاً
اليوم الثاني من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية 2014" يناقش "النظام البيئي الذكي"

 

مسابقة "ابتكارات الشركات الناشئة" تتلقى تجاوباً وإقبالاً كبيراً من

 


 يواصل معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014"، نسخة دبي من الحدث الأوّل من نوعه الذي يقام بصورة نصف سنوية لتسليط الضوء على أبرز النماذج الناجحة من الشركات الناشئة التي أثبتت تميزاً لافتاً محلياً ودولياً في مجال التقنيات الذكية، يومه الثاني بإقامة ورش عمل وحلقات نقاش ومسابقات. وتم على هامش اليوم الثاني مناقشة موضوع "النظام البيئي الذكي"، بالإضافة الى مسابقة "ابتكارات الشركات الناشئة"، الى جانب عرض لأفضل الحلول المحلية والدولية الذكية.

وتم استضافة "معرض ابتكار الشركات العارضة الناشئة" من قبل "إنسيبت دوت كو" و"مركز يو. سي. بيركليز لريادة الأعمال والتكنولوجيا"، حيث قدم المشاركون كلمة مدتها 10 دقائق حول عروضهم، التي تم تقييمها من خلال معايير تبدأ من التفرد وقابلية التدرج مروراً بالمدة الزمنية لطرح الحلول في السوق وصولاً إلى قابلية تطبيق هذه الحلول في دبي و/أو مفاهيم الحياة الذكية. كما ناقش عدد من المتحدثين خلال هذا اليوم التحديات المالية التي تواجه الشركات الناشئة وذلك من خلال حلقة نقاش حول "تمويل وتطوير الشركات الناشئة" ترأسها سونيل ميشرا، الشريك في "إنسايد إنفيستور". واختتم المعرض بالإعلان عن الفائزين بالمسابقة، بما في ذلك "جائزة الابتكار: "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014".

وقال مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة "تسويق للتطوير والتسويق العقاري": "يواصل اليوم الثاني من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" النجاح الذي حققه خلال اليوم الافتتاحي، حيث أعجب الزوار بالنوعية العالية والقيمة لورش العمل وحلقات النقاش التي أقامها عدد من الخبراء المعروفين. ونحن سعداء بالإقبال الكبير على المسابقات بشكل خاص، حيث لفت انتباهنا عمق الأفكار الإبداعية والمبتكرة التي قدمها المشاركون. كما نود أن نتقدم بالشكر من كافة العارضين والمتحدثين على دعمهم القيم ونتطلع إلى استضافتهم مرة أخرى في النسخة الثانية من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية".

ويشار الى أن معرض "الحياة الذكيّة في المدينة الذكيّة - دبي 2014" أقيم على مدى يومين تحت ثلاثة محاورٍ رئيسيّةٍ تمثّلت في جلسات نقاش رفيعة المستوى ومعارض للحلول الذكية المحلية والدولية وبرامج تعليمية موجّهة للمشاركين. وإستقطب الحدث مشاركة 17 عارضاً و39 متحدثاً رسمياً من مختلف أنحاء العالم. وشارك في الحدث أيضاً عدد من أبرز الشركات الخاصة والجهات الحكومية، بما فيها "حكومة دبي" و"جامعة ستانفورد" (Stanford University) و"معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" (MIT) و"مايكروسوفت" (Microsoft)  و"تيرفورم ون" (Terreform ONE) و"جامعة حمدان بن محمد الذكية" (HBMSU). وتم تنظيم معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" من قبل "تسويق للتطوير والتسويق العقاري" و"إنسايد إنفيستور" (Inside Investor).

 

‎بيان صحفي ‫-‬ [email protected]

التعليـــقات