رئيس التحرير: طلعت علوي

"الزوراء" تتابع تنفيذ مشروعها الواعد برفاهية العيش

الثلاثاء | 16/09/2014 - 09:34 صباحاً
"الزوراء" تتابع تنفيذ مشروعها الواعد برفاهية العيش

 

• وجهة عصرية تعكس فلسفة شركة "سوليدير إنترناشونال" في تطوير "أماكن للحياة"
• مشروع سياحي ومتعدد الاستخدامات فاخر بإطلالة استثنائية على البحر وغابات المانجروف الغناء

 

 حقق "الزوراء"، المشروع العمراني متعدد الاستخدامات بأجوائه الطبيعية ومرافقه العصرية المتكاملة، تقدّماً ملحوظاً بحسب المخطط الرئيسي، ليتابع توجهه الفريد لتطوير المشاريع العصرية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة وليوفر أنماط حياة استثنائية لسكانه وزواره على حد سواء. ويتربع هذا المشروع الرائد، الذي تقوم بتطويره شركة "تطوير الزوراء" على الساحل الشمالي لإمارة عجمان، ويمتد على مساحة 5,4 ملايين قدم مربعة بين أحضان الطبيعة الخلابة.

ويمتاز مشروع "الزوراء" بموقعه الاستثنائي المطل على البحر وغابات المانجروف الساحرة، حيث يجمع بين المحيط الطبيعي الآسر والمرافق العصرية المتميزة، مما يجعله الخيار الأمثل للباحثين عن أساليب الحياة الراقية. ويتيح المشروع لقاطنيه الابتعاد عن صخب المدينة رغم أنه لا يبعد سوى مسافة 25 دقيقة فقط عن "مطار دبي الدولي".

وتم تخطيط وتصميم مشروع "الزوراء" من قبل شركة "سوليدير إنترناشونال" المعروفة بتطوير مشاريع عمرانية عالية الجودة والمسجلة في "مركز دبي المالي العالمي" والتي تم تأسيسها عام 2007 من قبل "سوليدير"، الشركة اللبنانية العامة المسؤولة عن إعادة إعمار وسط مدينة بيروت، وعدد من المستثمرين الخليجيين. وتطور "سوليدير العالمية" اليوم باقة من المشاريع متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق الناشئة حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة "تطوير الزوراء": "يعتبر ’الزوراء‘ واحداً من أكبر وأهم المشاريع الطموحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يوفر فرصاً فريدة لإقامة استثمارات جذابة ضمن وجهة ساحلية مميزة في أحضان طبيعة عجمان الملهمة".

من جانبه، قال ناصر الشماع، الرئيس التنفيذي لشركة "سوليدير إنترناشونال": "استوحينا رؤيتنا الخاصة لمشروع ’الزوراء‘ من الخصائص الطبيعية الهادئة لموقعه الفريد. ولطالما انتظرنا هذه اللحظة المميزة كي نتيح الفرصة أمام المستثمرين والراغبين بطريقة عيش ساحلية ملهمة لاختبار مفهومنا في تطوير ’أماكن للحياة‘ ضمن مشروع الزوراء".

وأضاف الشماع: "لا يعتبر ’الزوراء‘ مجرد وجهة فريدة وحسب، وإنما يشكل أيضاً أسلوب حياة مرموق ومكاناً يجسد التزامنا بخدمة هذا المجتمع ويرسخ حضورنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. إنه مشروع يتيح الاستمتاع بالمعالم السياحية المميزة، وممارسة أنشطة آمنة ومتكاملة في الهواء الطلق. ولم يكن لذلك أن يتحقق لولا الدعم الاستثنائي الذي قدمته لنا قيادة وحكومة إمارة عجمان ومن خلال شراكتها في المشروع".

من جانبه أشار عماد الدنا، الرئيس التنفيذي لشركة "تطوير الزوراء"، إلى أن المخطط الرئيسي للمشروع يركز على ضمان استمتاع القاطنين والزوار بنمط حياة هادئ ومتناغم تماماً مع الطبيعة المحيطة. وقال الدنا في هذا السياق: "يتميز مشروع ’الزوراء‘ بطبيعته الساحرة التي تجعل منه الخيار الأمثل للسكن وقضاء العطلات، فهو يوفر مجتمعاً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات مع مجموعة متنوعة من المرافق العصرية التي تضيف إليه قيمة مذهلة".

وأضاف الدنا قائلاً: "يوفر ’الزوراء‘ فرصة نادرة للتملك الحر وتأسيس الأعمال ضمن حدود المشروع، كونه يتمتع بمميزات المناطق الحرة".

ويمكن لقاطني وزائري المشروع الاستمتاع بطبيعته الخلابة التي تشجع على المشي، والجلوس في الحدائق الصغيرة، وارتياد المتنزهات القريبة من البحر وغابات المانجروف، فضلاً عن الممرات الطبيعية والمصممة خصيصاً لممارسة رياضات الجري وركوب الدراجات وقيادة العربات الصغيرة. ويركز المخطط الرئيسي للمشروع في ثلثيه تقريباً على توفير مساحات عامة جديدة تنأى بمشروع "الزوراء" بعيداً عن المفهوم التقليدي للمشاريع الرئيسية ضمن المدن.

ويتربع مشروع "الزوراء" وسط أكثر من مليون قدم مربعة من غابات المانجروف الطبيعية التي تحتضن ما يزيد على 58 نوعاً من الطيور مثل الفلامينجو الوردي الجذاب؛ وهي تحظى كذلك بواجهة مائية على امتداد 12 كيلو متراً، وشواطئ رملية طولها 1,6 كيلو متراً، مما يجعل من هذا المشروع وجهة ترفيهية بامتياز. كما يوفر نادي الرياضات المائية ضمن المارينا خدمات ترفيهية حديثة، ونمط حياة ممتع وحيوي من خلال الأنشطة التي يمكن ممارستها يومياً في الهواء الطلق مثل التجديف الجماعي والفردي، والإبحار، والصيد، واستكشاف غابات المانجروف.

ولعل أكثر ما يميز مشروع "الزوراء" هو الجودة في التخطيط والتصميم المدني بضمان شركة "سوليدير إنترناشونال"، ويضم مخططه الرئيسي خمس مناطق هي: مجمع "البوابة"، و"الواجهة البحرية"، ومنطقة "شبه الجزيرة"، و"الخور"، و"ملعب الجولف". وتمثل منطقة "البوابة" المدخل الرئيسي لمشروع "الزوراء" من شارع الشيخ محمد بن زايد، والذي سيتضمن مبانٍ تجارية ومكتبية وأنشطة تجارية؛ بينما تحتضن "الواجهة البحرية" 6 من المنتجعات الراقية، ونادياً للسباحة، وشققاً سكنية متكاملة الخدمات على البحر.

وترتبط منطقة "شبه الجزيرة" بالشاطئ ومنطقة المانجروف من خلال شبكة من ممرات المشاة الجميلة، وتضم مجمعاً ترفيهياً، ومارينا، وأسواق "الزوراء"، فضلاً عن مركز ترفيهي عصري؛ أما منطقة "الخور"، فتحتضن مجموعة من الفنادق والشقق السكنية المتصلة مباشرة مع متنزه الواجهة البحرية، والمارينا، ومسار استكشاف غابات المانجروف.

وتم تصميم "منطقة ملعب الجولف" لتتضمن ملعباً دولياً مكوناً من 18 حفرة من قبل شركة "نيكلاوس للتصميم"، وهو يقع ضمن محمية طبيعية تشتمل على مناطق رملية وغابات مانجروف ساحرة. ومن المقرر أن تتولى تشغيل وإدارة المشروع شركة "ترون جولف" السويسرية الرائدة في مجال تطوير ملاعب الجولف الفخمة واحتضان المباريات الدولية. وتتضمن "منطقة ملعب الجولف" كذلك مساكن وفلل مميزة ونادٍ للجولف ومنتجعاً صحياً.

يُشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع "الزوراء" هي قيد الإنشاء حالياً استعداداً لاستكمالها نهائياً، وستتضمن 4 مراسٍ بحرية ومنتجعين سياحيين على الشاطئ من فئة الخمس نجوم من ضمنهم فندق اوبروي" الشهير، وملعب جولف ونادٍ للجولف وعدد من الفلل المطلة على ملعب الجولف بالإضافة إلى شقق سكنية شاطئية متكاملة الخدمات ونادٍ شاطئي ومركز ترفيهي للأنشطة البحرية ومنطقة تسوق تجارية قريبة من الشاطئ.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات