رئيس التحرير: طلعت علوي

اندلاع مواجهات في 15 نقطة تماس بالضفة أمس الجمعة

الأحد | 14/09/2014 - 07:24 صباحاً
اندلاع مواجهات في 15 نقطة تماس بالضفة أمس الجمعة

إصابة 10 جراح أحدهم خطيرة

 

شهدت محافظات الضفة الغربية المحتلة يوم اول أمس الجمعة 12/9/2014، اندلاع مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في 15 نقطة تماس، فيما شهدت عدد من المدن إلقاء زجاجات حارقة وإصابة مستوطن، في حين سجل إصابة 10 شبان.

ففي محافظة رام الله، أصيب عشرة شبان أحدهم جراحه خطيرة، خلال مواجهات اندلعت مساء الجمعة بين مواطنين وقوات الاحتلال في بلدة سلواد، حيث أصيب الشاب أسامة بسيسو (37 عامًا) برأسه برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط.

كما أصيب عشرات المواطنين بمواجهات اندلعت في قريتي بلعين والنبي صالح غرب رام الله بعد مسيرات خرجت لمناهضة الجدار والاستيطان، وغضبًا لقتل الأسير رائد الجعبري داخل سجون الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة بيتونيا.

أما في مدينة القدس المحتلة، فقد شهدت مناطق سلوان، وبيت حنينا، والبلدة القديمة قرب باب المغاربة، ورأس العامود، والطور، ووادي الجوز، مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال، فيما شهدت ضواحي المدينة عند مفرق الرام، وبلدة العيزرية مواجهات مماثلة.

وقد تخلل المواجهات بمدينة القدس إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات على البؤر الاستيطانية في سلوان والطور، فيما سُجل إصابة مستوطن بالحجارة عند باب المغاربة.

كما أفاد ناشطون باندلاع مواجهات مع جيش الاحتلال في كل من باب الزاوية بالخليل، والمعصرة في بيت لحم، وفي كفر قدوم بقلقيلية.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات