رئيس التحرير: طلعت علوي

معهد المحاسبين الإداريين يسجّل عاماً استثنائياً في منطقة الشرق الأوسط

الثلاثاء | 09/09/2014 - 09:58 مساءاً
معهد المحاسبين الإداريين يسجّل عاماً استثنائياً في منطقة الشرق الأوسط

 

• المعهد ينمو بسرعة متواصلة ويعمل على ردم الهوة التي تعاني منها المنطقة في الكفاءة المالية
• حقق المعهد نمواً استثنائياً على المستوى العالمي في السنة المالية 2014

 

 أعلن معهد المحاسبين الإداريين، أحد المؤسسات الرائدة في العالم في مجال المحاسبة الإدارية، اليوم عن تسجيله معدلات قياسية في عدد الأعضاء على مستوى الشرق الأوسط والعالم. فبحسب الأرقام التي كشف عنها معهد المحاسبين الإداريين للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014، تجاوز عدد أعضاء المعهد في الشرق الأوسط حالياً 11،900 عضو، ما يمثّل زيادة بنحو 14% عن عدد الأعضاء في العام 2013.

وأرسى المعهد حضوره على المستوى الأقليمي في العام 2008، مع افتتاح مكتبه في دبي، وعمل منذ ذلك الوقت بشكل جاد على ردم الهوة التي يعاني منها الشرق الأوسط في مجال الكفاءة المالية. وفي وقت سابق من العام الحالي، تشارك المعهد مع مؤسسة "ماركوس إيفانز" لاستضافة منتدى المدراء الماليين في الإمارات العربية المتّحدة، وذلك بهدف المساعدة في دعم وتمكين الخبراء والعاملين في قطاع المالية والمحاسبة عبر خلق منصة مثالية للتواصل وتشارك المعارف والخبرات.

وتعززت الجهود التي يبذلها المعهد مع تقديم جائزة "معهد المحاسبين الإداريين لأفضل فريق مالي للعام" والتي تم إطلاقها لتسليط الضوء على أفضل الفرق العاملة في القطاع. وكانت شركة "مبادلة للتنمية" قد فازت بالجائزة في دورتها الأولى، وذلك تقديراً لنجاح شراكاتها التجارية وتوظيف أفضل الممارسات في المحاسبة الإدارية وبيئة العمل المتميزة وأخلاقيات العمل والابتكار.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفع العدد الإجمالي لأعضاء المعهد بنسبة 7% إلى 72،921 عضواً بتاريخ 30 يونيو 2014، بما يشمل أكثر من 10 آلاف طالب جامعي وموظف شاب في القطاع. في حين وصل العدد الإجمالي للمرشّحين لشهادة المحاسب الإداري المعتمد إلى رقم قياسي بلغ 14،662 مرشحاً، ومُنح    3،003 مرشحين من المحاسبين الإداريين المؤهلين شهادات المحاسب الإداري المعتمد CMA. وتحظى شهادة المحاسب الإداري المعتمد التي يمنحها معهد المحاسبين الإداريين بتقدير واحترام كبيرين عبر العالم، كشهادة اعتماد عالمية رفيعة المستوى تعكس خبرة واحترافية حامليها من المحاسبين والخبراء الماليين في القطاع.

وبهذا السياق قالت هنادي خليفة، مديرة الشرق الأوسط في معهد المحاسبين الإداريين: "مع وصول عدد الأعضاء إلى مستويات غير مسبوقة، فإننا في معهد المحاسبين الإداريين فخورون بمساعدة خبراء القطاع المالي في جميع أرجاء الشرق الأوسط في معالجة ما يعترضهم من تحديات جديدة في عالم المال. وتمثّل شهادة المحاسب الإداري المعتمد بالنسبة للشركات العاملة في المنطقة الشهادة الوحيدة المتخصصة بالمحاسبة الإدارية في المنطقة، التي تضمن خضوع جميع حامليها لاختبارات صارمة ومتعددة الأقسام".

ومن جانبه قال جيف طومسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لمعهد المحاسبين الإداريين: "تأتي الزيادة التي شهدناها في أعداد الأعضاء والمرشحين، فضلاً عن ارتقاء مكانة المعهد ونطاق تأثيره، ثمرة للنزاهة والاتساق والتوجّه المباشر والهادف الذي نطبّقه في هذه المؤسسة. إن الثقة التي تحظى بها مؤسستنا والمعايير التي تعتمدها في منح شهاداتها، هي ما جعلت شهادة المحاسب الإداري المعتمد CMA شهادة عالمية رائدة في مجال المحاسبة الإدارية. ونحن فخورون بتحقيق رسالتنا التي ترمي لتسليط الضوء على الأهداف المنشودة في هذه المهنة، وذلك عبر توفير طرائق وأساليب تعليمية متطوّرة، ونودّ أن نؤكد التزامنا بالنمو والتطوّر باعتماد الثقة والنزاهة في كل ما نقوم به".

وتعليقاً على نمو أعداد مرشحي شهادة المحاسب الإداري المعتمد، قال دنيس ويتني، نائب الرئيس الأول في معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين  (ICMA):"يعدّ برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد واحداً من أسرع الشهادات نمواً وانتشاراً في العالم في مجال المحاسبة. ولم يحقق معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين نمواً معززاً بمعدل سنوي زادت نسبته عن 25% خلال السنوات الخمس الأخيرة فحسب، بل واظب أيضاً على وضع اختبارات صارمة تختبر أداء المرشّحين وتضمن للشركات أن المحاسب الإداري المعتمد الذي قامت بتوظيفه يلبي كافة المعايير الصارمة للتميّز. وبوجود أعضاء ومرشّحين في 140 دولة حول العالم، فإن برنامج المحاسب الإداري المعتمد يعتبر بالفعل عالمي الانتشار حيث أنه يثري من الكفاءات لدى الشركات، ويخدم الصالح العام لجميع الأطراف".

 

 

بيان صحفي 

التعليـــقات