رئيس التحرير: طلعت علوي

"دريك آند سكل للأعمال الهندسية" تفوز بعقد بقيمة 110 مليون درهم لتنفيذ محطة لتبريد المناطق في قطر

الثلاثاء | 09/09/2014 - 11:33 صباحاً
"دريك آند سكل للأعمال الهندسية" تفوز بعقد بقيمة 110 مليون درهم لتنفيذ محطة لتبريد المناطق في قطر

 

الشركة تستعد لتصميم وإنشاء مشروع محطة تبريد في "مدينة لوسيل"

 


أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال"، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه العادمة، عن فوز "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" (DSE)، الشركة الفرعية التابعة لها والمعنية بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمياه والطاقة، بعقد بقيمة 110 مليون درهم إماراتي لتنفيذ محطة لتبريد المناطق في "مدينة لوسيل" التي تعتبر واحدة من أبرز وأحدث المجمعات العمرانية المتكاملة والمطوّرة من قبل "شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري".

وبموجب أحكام العقد، ستقوم "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" بتصميم وإنشاء محطة تبريد ذات طاقة تصل إلى 4,2501 طن تبريد، ومن المتوقع أن توفر المياه الباردة لسكان "مدينة لوسيل"  بحلول يوليو 2015.

وستتولى "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" مسؤولية إنشاء وحدات تبريد تبلغ طاقتها 4,2501 طن تبريد، فضلاً عن تركيب كافة المعدات والآلات وأجهزة التحكم والأنابيب والصمامات المتصلة بها. كما ستقوم الشركة أيضاً بتنفيذ الأعمال المدنية للأساسات والقواعد وخزانات المياه الخرسانية التي تعلو مستوى سطح الأرض وغرف الكهرباء، بما فيها غرف القواطع الكهربائية بطاقة 11 كيلوفولت وغرف المحولات و"مراكز التحكم بالمحركات الكهربائية ذات الجهد المنخفض" (LV MCC) وغرف المولدات، وذلك وفقاً للمعايير المعتمدة من قبل "المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء-كهرماء" (KAHRAMAA).

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة "دريك آند سكل للأعمال الهندسيّة": "إنها فترة مهمّة لقطاع الإنشاءات في قطر، الذي من المتوقع أن ينمو بنسبة 10.1 في المائة قبل نهاية عام 2014، وفقا لتقرير صادر عن مرصد الأعمال الدولية (BMI)، إحدى المنظمات المتخصصة في مجال توفير المعلومات المالية." وأضاف النّاصر: "مع هذا التدفّق الكبير من المشاريع، تبقى "دريك آند سكل" ملتزمة بلعب دور رئيسي في نمو هذا القطاع من خلال الاستفادة من علامتها التجارية ذات المواصفات العالمية في جميع المشاريع البارزة في دولة قطر".

وتعليقا على المشروع أكّد كارم عكاوي، مدير عام "دريك آند سكل قطر"، أنّ الفوز بالمشروع يؤكد مجدداً مستوى الريادة الذي وصلت إليه "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" بالنظر إلى ما تتمتع به من خبرة هندسية مرموقة وإمكانات تقنية عالية المستوى أهلتها لتطوير مجموعة من أبرز المشاريع الكبرى في قطر. مضيفاً: "تشهد قطر نمواً مطّرداً على مستوى قطاعي الإنشاء والبنى التحتية، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لاستضافة "بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022" والجهود الحثيثة لتطبيق أهداف "رؤية قطر الوطنية 2030"، لذا فإننا نتطلع من جانبنا إلى مواصلة العمل الجاد للمساهمة بفعالية في دفع مسيرة التنمية الشاملة التي تنتهجها قطر. كما نسعى إلى توسيع نطاق تواجدنا ضمن القطاعات الحيوية ذات الفرص الواعدة وفي مقدمتها قطاع السكك الحديدية والقيام بدور رئيسي في تطوير قطاع النقل العام المحلي."

وتعد "دريك آند سكل قطر"، إحدى الشركات الرائدة ضمن السوق القطرية، وتتمتع بعلاقات متينة مع أبرز الهيئات الحكومية المعنية بالتطوير وكبار المطورين العقاريين المحليين. وتدير "دريك آند سكل قطر" محفظة متكاملة من المشاريع الحالية ضمن السوق القطرية، بما فيها عقد بقيمة 305 مليون درهم إماراتي لمشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات في الدوحة وعقد بقيمة 181 مليون درهم لمشروع سكني وعقد بقيمة 400 مليون درهم لمشروع تنفيذ أعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصحية لـ "مول قطر" (Qatar Mall). ونجحت الشركة على مدى الأعوام الماضية في تسليم عدد من أبرز المشاريع المرموقة، مثل "فندق فور سيزنز" (Four Seasons Hotel) و"برج كيوتل" (Qtel Tower) و"محطة الدوحة لاند لتبريد المناطق". وتواصل الشركة مسيرة النمو مدعومة بمحفظة متينة من المشاريع قيد التنفيذ ومستويات ربحية مستقرة.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات