رئيس التحرير: طلعت علوي

بدء إستخدام بطاقات الهوية الإماراتية في التعاملات المصرفية عبر أجهزة صرّاف "مصرف الهلال"

الأحد | 07/09/2014 - 07:09 صباحاً
بدء إستخدام بطاقات الهوية الإماراتية في التعاملات المصرفية عبر أجهزة صرّاف "مصرف الهلال"

تحت شعار "هويتك الإماراتية... هي بطاقتك المصرفية" وفي أوّل خطوة من نوعها في الإمارات
 


أعلن "مصرف الهلال"، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات، عن إمكانية العملاء الآن بدء إستخدام بطاقات الهوية الإماراتية الصادرة عن "هيئة الإمارات للهوية" (EIDA) في عمليات السحب النقدي وتحويل الأموال عبر جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف في الدولة. وتأتي هذه الخدمة تحت شعار "هويتك الإماراتية... هي بطاقتك المصرفية"، لتشكل خطوةً سابقةً من نوعها في إستخدام بطاقات الهوية الإماراتية في مجال التعاملات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي في دولة الإمارات.  


وتعد هذه المبادرة المبتكرة ثمار إتّفاقية الشراكة الإستراتيجية التي جرى إبرامها بين "مصرف الهلال" و"هيئة الإمارات للهوية" في شهر يناير من العام الفائت، والتي تتيح للمصرف بموجبها الوصول إلى المعلومات الأساسية المتوفّرة عبر بطاقة الهوية للعميل مثل الإسم ورقم جواز السفر والجنسية وإدراجها بشكل آلي في الأنظمة الأساسية للمصرف، بما من شأنه الإرتقاء بعملية إستخراج البيانات الأساسية لصاحب البطاقة وفق أعلى معايير السلاسة والفعاليّة والأمن من أجل تسيير إجراء المعاملات المصرفية. ويعكس هذا الإنجاز المتميّز إلتزام "مصرف الهلال" بتقديم أفضل الخدمات المصرفية الذكية وتحقيق أقصى درجات الإبتكار. 


وقال محمد جميل برو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "مصرف الهلال": "نولي إهتماماً كبيراً للتكنولوجيا في سياق جهودنا الرامية إلى تقديم خدمات مرنة وعالية الجودة لمواكبة إحتياجات العملاء، ولذلك حرصنا على الإستفادة المثلى من شراكتنا الإستراتيجية مع "هيئة الإمارات للهوية" في سبيل إطلاق مشروع "هويتك الإماراتية... هي بطاقتك المصرفية" القائم على أحدث التقنيات المتطوّرة بما يتماشى مع مسيرة دولة الإمارات في التحوّل إلى مجتمع رقمي بإمتياز. ونحن ندعو عملاءنا إلى الإستفادة من المزايا العديدة التي تقدّمها الخدمة الجديدة." 


وكان "مصرف الهلال" قد أطلق العديد من المبادرات المبتكرة القائمة على أحدث التقنيات المتقدّمة، بما في ذلك إطلاق أوّل نظام للتحقّق من الهوية ببصمة الإبهام لإنجاز المعاملات المصرفية، وأوّل إستخدام للأقلام الرقمية في التعاملات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط، وإطلاق أوّل بطاقة إئتمان تحدّد إتجاه القبلة، بالإضافة إلى غيرها من الإنجازات المبتكرة التي تعكس فلسفة المصرف في تقديم الخدمات الجديدة والذكية والرائدة.

 

ببان صحفي 

التعليـــقات