رئيس التحرير: طلعت علوي

"المعرض الزراعي السعودي 2014" ينطلق الأسبوع المقبل

الأربعاء | 03/09/2014 - 10:45 صباحاً
"المعرض الزراعي السعودي 2014" ينطلق الأسبوع المقبل

 

الحدث يتضمن سلسةً من الندوات المتخصّصة لتسليط الضوء على أحدث توجهات القطاع

 

تحت رعاية وزارة الزراعة السعودية، ينطلق "المعرض الزراعي السعودي 2014"، المعرض التجاري الدولي الثالث والثلاثون للزراعة والمياه والصناعات الزراعية، يوم الأحد القادم (12 ذو القعدة الموافق 7 سبتمبر الجاري)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويستقطب الحدث، الذي يستمر حتى 15 ذو القعدة الموافق 10 سبتمبر، 350 جهة عارضة من 40 دولة.

وتتعاون "شركة معارض الرياض المحدودة" مع "شركة المؤتمرات واللقاءات المتطورة" لتنظيم سلسلة ندوات متخصصة بالقطاع الزراعي في المملكة، توفر من خلالها منصة لاستعراض الإستراتيجيات الحالية والمستقبلية للإستثمار الزراعي في الخارج، إلى جانب كيفية الإستخدام الأمثل للموارد المتوفرة فضلاً عن أحدث التوجهات في عالم التقنية المتخصصة والقطاع الزراعي على مستوى العالم بهدف مواجهة التحديات وتعزيز الفرص ضمن القطاع المحلي. وتهدف هذه الجلسات المنعقدة خلال يومي 8 و9 سبتمبر الجاري، إلى طرح بعض الحلول المبتكرة لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة وتسليط الضوء على ملامح الأجندة الحكومية الرامية إلى تشجيع الإستثمار الإستراتيجي في الخارج، بالإضافة إلى توفير منصة متكاملة للتواصل مع أبرز المتخصّصين وأصحاب المصالح في القطاع. وتغطي السلسلة أربعة محاور رئيسية هي "الأعمال الزراعية في السعودية وإستكشاف الإستراتيجيات الإستثمارية المستقبلية"، و"دراسة مستقبل إدارة البيوت البلاستيكية الزراعية والزراعة العضوية في السعودية"، و"صناعات تربية الدواجن والأحياء المائية المتنامية في المملكة"، و"تحديات قطاع الري في المملكة والحلول المستقبلية للحفاظ على الموارد المائية". 

ويحظى "المعرض الزراعي السعودي 2014" بأهميةٍ خاصةٍ لكونه يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية تحت سقفٍ واحدٍ لإستعراض أحدث المنتجات والتقنيات المتخصّصة أمام أصحاب المصالح والإختصاص في الأسواق المحلية والإقليمية، مسلطاً الضوء على كافة الجوانب المتعلّقة بالصناعات الزراعية والغذائية، بما فيها الزراعة والإدارة والإنتاج والتغليف والتوزيع. كما سيستعرض الحدث مجموعةً متنوّعةً من أحدث الحلول والمنتجات المتخصّصة في مختلف المجالات الزراعية، بما في ذلك الإنشاءات الزراعية، وصحّة الحيوان والإنتاج الحيواني، وخدمات التمويل الزراعي، والمعدّات والآلات الزراعية، والأسمدة والمبيدات والكيماويات، ومصائد ومزارع الأسماك، والبيوت البلاستيكية الزراعية، ونظم الري ومعدات تنسيق الحدائق والزراعة العضوية وغيرها. 

ويُقام بالتزامن مع الحدث كل من "المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014"، المعرض التجاري الدولي الحادي والعشرين للمنتجات الغذائية، و"المعرض السعودي لتغليف الغذاء 2014"، المعرض التجاري الدولي الرابع لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية. ومن المتوقّع أن يشهد "المعرض الزراعي السعودي" الذي يعد أحد أبرز الفعاليات التجارية المتخصصة في المنطقة والمعتمد من قبل "الإتّحاد العالمي لصناعة المعارض"، مشاركةً بارزةً من كبار المسؤولين الحكوميين وأهم المنتجين الزراعيين والمصنّعين والتّجار والوكلاء والموزّعين من مختلف أنحاء العالم للدخول في شراكات جديدة والإستفادة من فرص النمو المتاحة في السوق الزراعية الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الخليج العربي.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات