رئيس التحرير: طلعت علوي

مرصد السياسات الإجتماعية والإقتصادية يختتم دورة تدريبية في مخيم الجلزون

الخميس | 28/08/2014 - 08:44 صباحاً



اختتم مرصد السياسات الإجتماعية والإقتصادية (المرصد) دورة تدريبية حول مهارات البحث النقدي، مع مجموعة من الطلبة وشباب وشابات في مخيم الجلزون، حيث شارك بالدورة حوالي 15 مشارك ومشاركة، يمثلون عدة مؤسسات في المخيم، واشتمل التدريب على مهارات كتابة البحث النقدي.


ويأتي هذا التدريب كجزء من مجموعة ورشات تدريبية  يعقدها  المرصد في المخيمات تتناول مهارات البحث النقدي، وذلك لتسليط الضوء على قضايا الإقتصادية وإجتماعية تعني سكان  المخيمات بشكل خاص والفلسطينيين عموماً، والتدرب على تناولها بطريقة علمية تتيح لشبان المخيم التعبير عن هذه القضايا وعرض المشاكل التي يواجهونها بطرق واضحة ومؤثرة.


وقد تناول البرنامج التدريبي أهم القضايا والمشاكل الإجتماعية والإقتصادية التي يعاني منها المخيم وساكنيه كالمياه والكهرباء والخدمات الصحية والصرف الصحي ومشاكل الفقر والبطالة، وكان التركيز على كيفية اعداد تقارير علمية بطرق نقدية تبحث في هذه القضايا والمشكلات وتحاول اقتراح الحلول المناسبة لها.


يُذكر ان هذا التدريب الذي ينفذه ويشرف عليه المرصد، ضمن مشروع المخيمات وآفاق جديدة للتنمية والممول من مؤسسة روزا لوكسمبورغ في فلسطين، يهدف الى زيادة المهارات البحثية والنقدية لدى الشباب والشابات في المخيمات والتعاون معهم على انتاج مواد بحثية والعمل على تطويرها ونشرها لتصبح في متناول المهتمين والمهتمات في المجتمع المحلي.

 

بيان صحفي

التعليـــقات