رئيس التحرير: طلعت علوي

دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تعلن إطلاق سلسلة فيديو "رحلة #MYDUBAI" بالتعاون مع برنامج "بيتا بلانيت"

الأربعاء | 27/08/2014 - 07:58 مساءاً
دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تعلن إطلاق سلسلة فيديو "رحلة #MYDUBAI" بالتعاون مع برنامج "بيتا بلانيت"

 

تستعرض  سلسلة  "رحلة #MyDubai" زيارات لـنخبة من أشهر مستخدمي الإنستغرام في العالم لنقاط الجذب السياحي في دبي كما اختارها المقيمين


أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم عن انضمام شركة قبيلة للإعلام الجديد لمبادرة "#MyDubai" لإنتاج سلسلة سفر مكونة من 12 حلقة لإمارة دبي برعاية خبراء السفر الإماراتيين من برنامج السفر الاجتماعي المعروف "بيتا بلانيت".

إن "رحلة #MyDubai" هي عبارة عن سلسلة سفر اجتماعية توثق مشاركات مجموعة من مستخدمي الإنستغرام البارزين من جميع انحاء العالم وهم يحكون قصة تجوالهم في ربوع دبي. أما ما يميز هذه الرحلة، فهو أنها تحظى برعاية واهتمام العديد من الشخصيات الإعلامية الاجتماعية المعروفة في دبي.

يبث بيتا بلانيت برنامج السفر العالمي الذي حاز على عدة جوائز  إلى 50 مليون متفرج من مختلف أنحاء الشرق الأوسط ويتكون هذا البرنامج من سلسلة حلقات عن شقيقين من الإمارات العربية المتحدة يقومان بجولات سياحية حول العالم يتم تحديدها بالاستناد إلى توصيات تصلهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ علماً بأنها المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق هذا النموذج من برامج السفر الاجتماعي في مدينة  دبي – المدينة التي ينتميان إليها الأخوان العوضي .

وبدلاً من زيارة المواقع السياحية المعروفة، يتفاعل الأخوان محمد وبيمان العوضي مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لعيش تجربة "السفر الاجتماعي" حيث يقوم السكان المحليين باقتراح المواقع الجذابة والاماكن التي يجب زيارتها في المدينة مما يضفي نكهة خاصة الى رحلتهم ويجعلهم يرون المدينة الجديدة بعيون سكانها. وقد أبدى مبتكري البرنامج والمضيفين حماسًا واضحًا تجاه سلسلة "رحلة #MyDubai" كونها ترتكز على المعرفة المحلية وتهدف إلى تحويل سكان دبي إلى جهات فاعلة تنشط في مساندة قطاع السياحة في مدينتهم. ومن خلال الارتقاء بتجربة بيتا بلانيت في مجال السفر الاجتماعي، سيستعين الأخوان بقنوات التواصل الاجتماعي لتنظيم جولات يومية يتم تحديدها وفقًا لما يختاره السكان المحليين.

سيقوم سكان من أوساط التواصل الاجتماعي في دبي –  كل بحسب اهتماماته من عالم الموضة إلى الأطعمة والرياضة وريادة الأعمال –  بتنظيم 50 برنامجاً لرحلات بحسب اذواقهم حيث يوصون بالأماكن التي "يجب زيارتها" في دبي؛  ومن ثم سيتم عرض هذه البرامج على صفحة البرنامج على الفيسبوك وطرحها للتصويت. بعد ذلك، يتم تصوير الاثنتي عشر جولة التي حظيت بأعلى نسبة تصويت كحلقة من حلقات برنامج بيتا بلانيت- سلسلة "رحلة #MyDubai". وينضم لمحمد وبيمان في هذه السلسلة 12 من مستخدمي الإنستغرام البارزين عالميًا – يتم اختيارهم بتصويت عام – لكي يأتوا الى دبي لخوض تجربة التمتع ببرنامج "رحلة #MyDubai" بما يتناسب مع اهتماماتهم الخاصة.

وفي معرض تعليقه عن البرنامج، قال السيد عصام كاظم، المدير التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "يميل المسافرون من جميع أنحاء العالم للبحث عن افضل الأماكن في البلاد التي يزورونها، وما أفضل من وجود منصة اجتماعية تتيح لسكان المدينة الفرصة لاقتراح وجهات جديدة وأنشطة يجب تجربتها في مدينتهم. وتمامًا كما أوصى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي بدبي، فمن خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتبادل قصصنا على #MyDubai يمكننا تزويد العالم بمعلومات أكثر عن دبي حيث نستطيع تبادل المعلومات حول المدينة والأنشطة التي نستطيع ان نقوم بها هذا اضافة الى الوجهات المتنوعة التي تحتضنها المدينة  وغناها الثقافي والتراثي وتمتعها بروح الضيافة الحقيقية. ومن خلال العمل مع السكان ومستخدمي الإنستغرام من حول العالم وفريق برنامج بيتا بلانيت، سنتمكن من تطوير محتوى مميز يصل لجميع انحاء العالم  ويهدف الى تشجيع الناس على تجربة جانب مختلف من مدينتنا قد يكون غير متوقع بالنسبة لهم. نحن متحمسون جدًا لهذا المشروع ونتطلع قدمًا لمعرفة نتائجه النهائية".

تهدف مبادرة #MyDubai التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في يناير 2014 إلى تطوير سيرة ذاتية لإمارة دبي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وبوصول عدد المشاركات على موقع إنستغرام إلى أكثر من  1.34 مليون مشاركة من صور وأشرطة فيديو حتى اليوم، فإن مبادرة #MyDubai تحكي قصة إنسانية تفاعلية عن المقيمين في مدينة دبي وزوارها. والهدف هو الاحتفاء بالحياة اليومية لسكان الإمارة والتعريف بماهية هذه المدينة وما تجسده دبي لقاطنيها وزوارها، فضلا عن المعالم البارزة التي تشتهر بها.

ونظرًا لاعتماد محمد وبيمان بصورة رئيسية على وسائل الإعلام الاجتماعي لتحديد مسارات جولاتهما، فهما خير من يعرف الفوائد التي يمكن تحقيقها من عملية حشد المصادر. وسيتم التعويل على هذه الخبرات والمعارف وفحصها بينما يستكشفان مدينتهما عبر سلسلة رحلة #MyDubai.

وقد تم التعاون مع الأخوان محمد وبيمان العوضي من اجل هذه المبادرة لمعرفتهم الواسعة في هذا المجال حيث يقول محمد العوضي: "نعتقد بأن المدينة تكتسب هويتها من خلال أهلها وعاداتهم وضيافتهم. ما نسعى لتحقيقه لدى الجمهورهو أن نخلق حسًا بالفخر وبالإنتماء الى مدينة دبي لكي يبادر السكان بدورهم ليساهموا بالترويج لمدينة دبي. ومن هذا المنطلق ستقدم سلسلة "رحلة #MyDubai" نبذة عن الأماكن الأساسية التي تمكن الزوار والمقيمين الإستمتاع بتجارب جديدة هادفة وممتعة في مدينة دبي."

ينضم إلى محمد وبيمان إخوانهم مروان (دي جيه بليس) وإحسان العوضي وهما من الشخصيات المعروفة في قطاع الترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يعمل الأول كمنسق أغاني والثاني كمقدم وصانع أفلام. وسيتم تصوير السلسلة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2014 حيث يعتزم نشرها على الإنترنت في الفترة بين نوفمبر 2014 ويناير  2015. وبالنسبة للجولات الخمسين التي تم اختيارها مسبقًا، فسوف تكون متاحة على الإنترنت لأغراض سياحية محلية وعالمية وذلك فترة خلال بث السلسلة وبعدها.

 

بيان صحفي

التعليـــقات