رئيس التحرير: طلعت علوي

ضابط في سلاح الجو: "الجيش وسلاح الجو لا يستطيعان وقف النار"

الإثنين | 25/08/2014 - 11:41 صباحاً
ضابط في سلاح الجو: "الجيش وسلاح الجو لا يستطيعان وقف النار"


نقلت الصحف الإسرائيلية تصريحات لضابط في سلاح الجو، قال انه في الوضع الحالي لا يملك الجيش القدرة على وقف اطلاق الصواريخ بشكل مطلق، لا من الجو ولا من البر. وأضاف انه على ضوء تكثيف اطلاق قذائف الهاون فان الجيش وسلاح الجو يعملان بصورة أشد عدوانية في الأيام الأخيرة.


ونقلت "هآرتس" عن الضابط قوله ان الجيش وسلاح الجو يركزان حاليا على ضرب راجمات قذائف الهاون وقادة حماس. وحسب سلاح الجو فانه يلاحظ تركيز حماس في الأيام الأخيرة على اطلاق قذائف الهاون ويقلص من اطلاق الصواريخ لمسافات متوسطة وطويلة، كمنطقة غوش دان وما بعدها. مع ذلك، لم يغير الجيش من سياسة اطلاق النيران في كل ما يتعلق بإصابة المدنيين الذين لا يشاركون في الحرب.


وقال الضابط "ان قذائف الهاون تشكل التهديد الرئيسي حاليا الذي يصيب الاسرائيليين ولذلك فقد تم تغيير المهام، ونحن على استعداد لمواصلة الحرب ولن يوقفنا شيء". وفي رده على سؤال حول ما اذا كان يعتبر محاولة اغتيال محمد ضيف بمثابة نجاح، قال ان حقيقة الوصول اليه تعتبر نجاحا، واعرب عن امله بأن تحضر المخابرات تدريجيا الأنباء التي تنتظرها إسرائيل.


ونقلت "يسرائيل هيوم" عن الضابط قوله ان حماس اطلقت خلال الحرب النار على طائرات إسرائيلية بواسطة المدفعية وصواريخ الكتف. واضاف: "لقد فوجئنا بالمستوى المتقدم لصواريخ الكتف التي تملكها حماس، وقد اطلقت عددا كبيرا من هذه الصواريخ، ولكنه يقل عما تم اطلاقه خلال عملية "عامود السحاب" لأننا هذه المرة ركزنا على هذه الوحدات وأصبناها.


وقال انه لن يفاجأ اذا تم اطلاق الصواريخ على الطائرات، في الوقت الذي تخاطر فيه الطائرات الحربية الآن في سبيل معالجة قذائف الهاون. وحسب الضابط فان حماس "لا تزال تملك طائرات بدون طيار وطائرات شراعية، وانها تتوق الى تحقيق انجاز، ويمكن ان تفاجئنا".

 

‎ترجمات الصحافة العبرية -  الاعلام. 

التعليـــقات