رئيس التحرير: طلعت علوي

قصف صاروخي لهضبة الجولان والجليل الغربي

الأحد | 24/08/2014 - 10:37 صباحاً
قصف صاروخي لهضبة الجولان والجليل الغربي


أفادت المواقع الالكترونية الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، انه تم خلال الليلة الماضية اطلاق خمسة صواريخ باتجاه منطقة المجلس الاقليمي جولان، في هضبة الجولان المحتلة. واعلن الجيش ان القصف لم يسفر عن وقوع اصابات، لكنه تمت اصابة احد خطوط التيار العالي، ما ادى الى قطع التيار الكهربائي عن البيوت لعدة ساعات.


وسمع دوي الصافرات في مستوطنات الوني هبشان ويونتان ومروم جولان وعين زيفون وكيشت واورطال.  وحمل الجيش الإسرائيلي المسؤولية للنظام السوري.
وسبق ذلك اطلاق قذيفة من الاراضي اللبنانية باتجاه الجليل الغربي قرابة الساعة 22:50 من مساء أمس. ودوت صافرات الانذار في عكا والجليل الغربي، وبعد فترة وجيزة، سمع في المنطقة دوي انفجارين على الأقل في الجانب الشمالي – الشرقي من الجليل الغربي.
وقال موقع "يسرائيل هيوم" انه تم اطلاق الصواريخ كما يبدو من منطقة علما الشعب والظاهرية، وسقطت في مناطق مفتوحة في الجليل، بينمنا اصاب احد الصواريخ منزلا في طور البناء في احدى بلدات الجليل الغربي (قرية البقيعة). 
وعلم انه تم اخلاء طفلين من الجليل الى مستشفى نهاريا بعد اصابتهما بالشظايا، بينما اصيب 17 بحالة هلع. يشار الى انه منذ بداية الحرب في غزة تم اطلاق خمسة صواريخ على شمال إسرائيل من جنوب لبنان.


وجاء من لبنان ان قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة وتبحث عن راجمات للصواريخ، بينما قامت إسرائيل باطلاق النيران على الاراضي اللبنانية.
الجيش الإسرائيلي ينذر سكان القطاع بإخلاء المناطق التي تنشط فيها القسام!
تحدثت وسائل الاعلام الإسرائيلية الصادرة اليوم، عما اسمته سياسة جديدة قرر الجيش الإسرائيلي تفعيلها في قطاع غزة، وهي قصف كل المناطق التي تنشط فيها كتائب القسام وتطلق منها الصواريخ والقذائف. وفي هذا الاطار، كتبت صحيفة "هآرتس" ان الجيش الإسرائيلي طالب الفلسطينيين باخلاء بيوتهم التي يتم اطلاق النيران من محيطها، معلنا بواسطة منشورات وبيانات مسجلة، انه قرر "قصف كل منزل يتم القيام بعمل عسكري في محيطه، وان المعركة مفتوحة".


وتواصل القصف الإسرائيلي لقطاع غزة طوال يوم امس السبت، فيما قصفت الفصائل الفلسطينية الاراضي الإسرائيلية. وحسب "هآرتس" فقد تم في نهاية الأسبوع اطلاق قرابة 265 صاروخا وقذيفة، انفجر منها 250 على الأراضي الإسرائيلية في مناطق اشدود واشكلون وبئر السبع والمجالس الاقليمية سدوت هنيغف وشاعر هنيغف واشكلون.


واصاب احد الصواريخ كنيسا يهوديا في اشكلون ما ادى الى اصابة ثلاثة أشخاص بجراح بين طفيفة ومتوسطة. واصيب شخص اخر بجراح متوسطة جراء سقوط صاروخ قرب احد المباني في بئر السبع. وقتل طفل إسرائيلي في الرابعة من عمره، يوم الجمعة، جراء اصابته بشظايا صاروخ في كيبوتس ناحل عوز، كما اصيب شخص بجراح بالغة جراء انفجار صاروخ في منطقة المجلس الاقليمي "غان يبنه". وقصف الطيران الإسرائيلي قرابة 60 هدفا في القطاع، واحصى الفلسطينيون في نهاية الأسبوع قرابة 19 قتيلا جراء القصف الإسرائيلي. ووصل عدد القتلى منذ بدء الحرب على غزة الى 2110 مواطن.
وكتب موقع "واللا" العبري ان سلاح الجو الإسرائيلي قصف، امس السبت، برج الظافر الاسكاني الذي تألف من 14 طابقا  في الجانب الغربي من مدينة غزة. وادعى الجيش الإسرائيلي ان البرج ضم مقر قيادة حربي لحركة حماس. وحسب الناطق فقد تم قبل قصف العمارة استخدام نظام "اطرق السقف".


وكتب الناطق بلسان حماس، سامي ابو زهري، على صفحته في الفيسبوك، ان تدمير البناية يعتبر "تصعيدا خطيرا". وقال ان ادعاء إسرائيل بأنه يوجد في البناية مقر لحماس هو مجرد اكذوبة هدفها تبرير الجريمة. وقالت مصادر فلسطينية ان طائرة بدون طيار اطلقت في البداية صاروخا على المبنى، ومن ثم وصلت طائرات حربية وقصفته حتى انهياره التام.

 

ترجمات الصحافة العبرية. الاعلام 

التعليـــقات