رئيس التحرير: طلعت علوي

حملة واسعة لإغاثة قطاع غزة في البرازيل

الأحد | 24/08/2014 - 10:06 صباحاً
حملة واسعة لإغاثة قطاع غزة في البرازيل

 

 أعلن حاكم ولاية ريو غراندى دو سول / تارسو جنرو بعد ظهر أمس عن بدء حملة الاغاثة لغزة على صعيد الولاية عبر حساب خاص فى بنك بارنيسول.
و أقيم فى مقر الحكومة حفل ضم ممثلون عن الحكومة الفدرالية ووزارة الخارجية ونواب ورجال دين و ممثلون عن معظم المكونات الاثنية فى الولاية ، وحشد من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية.


فى كلمته الختامية للحفل ناشد السيد تارسو جنرو شعب الولاية التبرع بسخاء لنصرة شعب غزة الفلسطيني الذى يناضل منذ ما يزيد عن ستة عقود من أجل حياة كريمة و مستقلة أسوة بشعوب المعمورة كما ندد بالاحتلال والعدوان الذي أودى بحياة الآلآف من أبناء الشعب الفلسطيني.   

                                                                                       
فى كلمة شكر ألقاها سفير فلسطين / ابراهيم الزبن شدد على أهمية التضامن ونصرة الحق مؤكداً على أهمية هذه الخطوة التى تتناغم مع الشعور المتنامي ضد العدوان والمجازر وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يكل من النضال حتى يحقق أهدافه الوطنية باقامة دولته بعد انهاء الاحتلال ، دولة مستقلة ذات سيادة و عاصمتها القدس.
فى ختام الحفل قدمت مجموعة من براعم فلسطين شجرة زيتون لحاكم الولاية رمز الوطن الفلسطيني كما قدم سفير فلسطين صدفية فلسطينية تحمل حمامتي سلام من ارض السلام.

وكانت البرازيل بالتعاون مع الأمم المتحدة  قد افتتحت حملتها الوطنية فى مقر الأمم المتحدة فى برازيليا بحضور كل من السفير باولو كورديرو - أمين عام مساعد وزارة الخارجية ، ممثلا عن رئيسة الدولة ووزير الخارجية والسيد جورج شدياق المنسق العام للأمم المتحدة فى البرازيل ومسؤول الشؤون الانسانية ومحاربة الفقر فى وزارة الخارجية السيد/ ملتون رندو الابن.
وجدير بالذكر أن الحملة ستستمر لغاية نهاية العام وستغطى كافة أنحاء البرازيل.

 

بيان صحفي. الخارجية

التعليـــقات