رئيس التحرير: طلعت علوي

تجمع الفنانين والشعراء والموسيقيين من اجل السلام فى فلسطين فى البيرو

الجمعة | 22/08/2014 - 12:10 مساءاً
تجمع الفنانين والشعراء والموسيقيين من اجل السلام فى فلسطين فى البيرو


تجمع اكثر من 30 فنانأ من الشعراء والفنانيين التشكيليين والموسيقيين  فى العاصمة البيروفية ليما من اجل التعبير عن تضامنهم مع فلسطين وضد المذبحة ضد الانسانية التى ينفذها جيش الاحتلال الاسرائيلى ضد الاطفال والنساء والمدنيين فى قطاع غزة .

وبمشاركة د. وليد عبد الرحيم سفير دولة فلسطين فى البيرو الذى حيا جهود كافة المشاركين لتنظيم هذة المظاهرة الثقافية للتضامن من شعبنا الفلسطينى ونقل تقديرنا الكبير للتضامن العلمى مع قضيتنا العادلة و خاصة فى امريكا اللاتينية التى تعبر يوميأ عن ادانتها الشديدة لحرب الابادة للمدنيين والاطفال فى فلسطين وتقوم بتدمير المدارس والمستشفيات واغتيال الحياة فى غزة .

وقام المشاركون بألقاء القصائد التى تدين الاحتلال والقتل و تحى صمود شعبنا و حق اطفال فلسطين فى الحياة , وطالبوا بالدفاع عن حقوق الانسان ضد الارهاب الاسرائيلى.
وقدموا مقاطع موسيقية ملتزمة مع القضية الفلسطينية والعديد من اللوحات التشكيلية.
وقرأوا العديد من القصائد الفلسطينية وخاصة لشاعرنا الكبير الفقيد سميح القاسم.

وفى الختام قدمت الاخت ليبيا اشتى المتخصصة فى الفن التشكيلى الفلسطينى و ممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فى امريكا اللاتينية عدة قصائد فلسطينية تعبيرأ عن الامل و الصمود الفلسطينى والتأكيد على ان الانتصار حليف شعبنا مدعومأ من قوى السلام فى العالم.

من ناحية اخرى شارك سفير فلسطين بمداخلة خاصة فى اطار الندوة الاكايمية الاولى حول السياسة الدولية والتعليم  فى مقر الجامعة البيروفية للتكامل الشامل تحت عنوان الصراع الفلسطينى الاسرائيلى فى اطار القانون الدولى .

حيش استعرض تطورات القضية الفلسطينية من خلال قرارات الامم المتحدة التى دعت الى حقوق الشعب الفلسطينى وقيام دولتة الفلسطينية و اكدت على تطبيق القرارات الدولية التى تطالب بأنهاء الاحتلال الاسرائيلى وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

سفير فلسطين اكد على الطابع الاستعمارى  و تثبيت نظام الابارتايد البغيض فى اسرائيل والذى يشكل خطرأ على البشرية مطالبأ العالم على التصدى للمحرقة التى ينفذها جيش الاحتلال الاسرائيلى وتوسيع دائرة التضامن مع الشعب الفلسطينى ومن اجل السلام العادل فى ارض السلام فلسطين.

وفى الختام اجاب سفير فلسطين على اسئلة الطلاب المشاركون , وعبر عن تقدير شعبنا الفلسطينى و القيادة الفلسطينية للتضامن مع قضيتنا العادلة.

التعليـــقات