رئيس التحرير: طلعت علوي

قبرص: السفير حسن يطلع رئيس البرلمان القبرصي على اهداف ونتائج العدوان الاسرائيلي

الخميس | 21/08/2014 - 12:01 مساءاً

 

التقى السفير الفلسطيني د. وليد حسن لدى جمهورية قبرص اليوم في مقر البرلمان القبرصي سيادة رئيس البرلمان القبرصي السيد يانيكيس أوميرو ، حيث تبادلا وجهات النظر حول اخر التطورات وخصوصا" فيما يتعلق القضية الفلسطينية والعدوان الوحشي الاسرائيلي على قطاع غزة.
من جانبه السفير الفلسطيني وضع رئيس البرلمان بتفاصيل الجهود الدؤوبة على المستوى الاقليمي والدولي التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الاعزل الذي اسفر لغاية الان عن أكثر من الفي شهيد وما يزيد عن عشرة الاف جريح ، بالإضافة الى تدمير كل مرافق الحياة من بنى تحتية ومنازل.

كما طالب السفير بتكثيف الدعم للطلب الفلسطيني في اطار الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة بوضع الشعب الفلسطيني تحت الحماية الدولية تمهيدا" لا نهاء الاحتلال عن كافة الاراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه السيد أوميرو عبر عن تعاطفه وتضامنه الكبير مع الشعب الفلسطيني، الذي تربطه علاقات تاريخية وكفاحية مع الشعب الفلسطيني ، كما يتشارك الشعبان في الكثير من القضايا عبر عقود طويلة. كما عبر عن ادانته لما ترتكبه اسرائيل من جرائم بحق الشعب الفلسطيني ، معبرا" عن أمله في ايجاد حل سلمي على قاعدة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

بيان صحفي. وزارة الخارجية 

التعليـــقات