رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير الخارجية المالكي يتسلم نسخة عن أوراق إعتماد السفير الهنغاري الجديد

الثلاثاء | 19/08/2014 - 07:40 صباحاً
وزير الخارجية المالكي يتسلم نسخة عن أوراق إعتماد السفير الهنغاري الجديد


 استلم وزير الخارجية رياض المالكي،  في مقر وزارة الخارجية، نسخة من أوراق اعتمادالسفير لجمهورية هنغاري السيد Geza Mihalyi لدى دولة فلسطين.
وأشاد المالكي خلال لقاءه السفير الجديد، بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، معبرا عن إهتمامه لدور جمهورية هنغاريا المميز في الأتحاد الأوروبي، خاصه في توسيع  الأتحاد الأوروبي وتفعيل دوره في كافة المستويات السياسية والإقتصادية والعلاقات الدبلوماسية الخارجية. وشدد الوزيرعلى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الفلسطينية  الهنغارية، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.


كما وضع المالكي السفير الجديد على آخر المستجدات السياسية المحلية والإقليمية، وعلى آثار العدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، وضرورة دعم طلب دولة فلسطين  بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ودعم الجهود للوصول إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.


بدوره أكد السفير الهنغاري على موقف بلاده الداعم للعملية السلمية على مبدأ حل الدولتين من خلال المفاوضات، والوصول إلى وقف إطلاق النار بشكل دائم وتجنيب المدنيين، وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة. وأكد على رغبة  بلاده في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وهنغاريا في كافة القضايا والمجالات المختلفة.

التعليـــقات