رئيس التحرير: طلعت علوي

السفير لؤي عيسى يلتقي رئيس حزب الجزائر الجديدة ومسؤولي هيئة الإغاثة التابعة لجمعيىة علماء المسلمين

السبت | 16/08/2014 - 10:20 صباحاً
السفير لؤي عيسى يلتقي رئيس حزب الجزائر الجديدة ومسؤولي هيئة الإغاثة التابعة لجمعيىة علماء المسلمين

 

 في إطار تواصل تضامن الشعب الجزائري مع شعبنا الفلسطيني، استقبل السفير د.لؤي عيسى  السيد / جمال بن عبد السلام رئيس حزب جبهة الجزائر الجديدة ، حيث وتحدث  السفير حول أهمية فلسطين بالنسبة للأمة الإسلامية والعربية ، وان الجهاد هو فرض عين على كل المسلمين والعرب من اجل تحريرها وضرورة التوحد مع فلسطين.
بدوره تحدث رئيس حزب جبهة الجزائر الجديدة عن أهمية القضية الفلسطينية ،كما طلب بضرورة توحيد الصف الفلسطيني ، وأشار إلى الموقف العربي والإسلامي لبعض الأنظمة وتأثيره السلبي على القضية .


وعبر على سروره لتشكيل حكومة الوفاق الوطني وذهاب الوفد الفلسطيني موحدا إلى القاهرة، بمطالب متفق عليها من الجميع وتحت قيادة السلطة الفلسطينية.
كما أبدى عن استعداده التام للتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر حول استمرار إحياء القضية والتنسيق والعمل معا ضد الهجمة الصهيو-أمريكية.-   وفي نفس الإطار التضامني مع الشعب الفلسطيني استقبل سعادة السفير  بمقر السفارة هيئة الإغاثة التابعة لجمعية العلماء المسلمين، حيث استأنف الحديث عن الخسائر البشرية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة ، وعدد الجرحى المتفاقم يوميا.


من جهتها أعلنت الهيأة عن تجهيز بعثة طبية مكونة من 15 طبيب من كبار الجراحين من مختلف التخصصات مع الفرقة المساعدة لهم، وتجهيز قافلة غير حزبية وهي الثالثة بنوعها متجهة إلى غزة ، محملة بكافة الاحتياجات والمعدات الطبية ومختلف أنواع الأدوية  ينتظرون فقط موافقة وزير الصحة الفلسطيني .


تم طلب إرسال جرحى من فلسطين للمعالجة في الجزائر ، والاستفسار عن إصلاح المستشفى الجزائري في خان يونس، التجهيز لقافلة رابعة تحتوي على مواد غذائية وأدوية وبعض المعدات .
كما تحدث السفير بدوره عن كيفية المساعدة ... والاتفاق على التنسيق مع الهيأة لإعادة إصلاحها تم تدميره جراء العدوان الإسرائيلي على غزة من منازل مدارس مساجد وغيرها، وكيفية إعادة بناؤها.

 

بيان صحفي. 

التعليـــقات