رئيس التحرير: طلعت علوي

سفير فلسطين في مالي يلتقي وزير الخارجية

السبت | 16/08/2014 - 10:17 صباحاً
سفير فلسطين في مالي يلتقي وزير الخارجية

 

 إلتقى اليوم في باماكو، سفير دولة فلسطين في مالي عبد الكريم عويضة بمعالي وزير الخارجية المالي السيد عبد اللاي ديوب بحضور مدير إدارة آسيا والباسفيك السفير واتارا. حيث شكر الوزير على إستقباله على الرغم من إنشغاله وسفره المتكرر للخارج في الفترة السابقة، ونقل له تحيات معالي وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، وتهنئته له بالتوصل إلى خارطة الطريق للمفاضات بين الأطراف في مالي والتي تم التوقيع عليها في نهاية الشهر الماضي.

كما قام بإطلاع الوزير على الوضع في غزة، والهدنة الإنسانية الحالية، وتطورات المفاوضات لوقف إطلاق النار وعلى أن وفد فلسطين المشكل من قبل سيادة الرئيس يبذل كل الجهد من أجل الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم، يشكل مدخلاً لإعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار عنه وأن يكون بداية لإنهاء الإحتلال بالكامل عن فلسطين، كما وضعه في صورة ما يجري في المسجد الأقصى من محاولات إسرائيلية مستمرة تهدف إلى تقسيمه زمانياً ومكانياً، وعلى ضرورة وجود مواقف حاسمة من قبل كل الدول للوقوف في وجه هذا المخطط. وأطلعه أيضاً على جهود فلسطين فيما يتعلق بإستكمال ملف الإنضمام للجنائية الدولية وتطوير العلاقات مع أمريكا اللاتنية.

ومن جانبه إستنكر الوزير بشدة ما تقوم به إسرائيل من قتل وتدمير بحق الشعب الفلسطيني، معبراً عن تضامن مالي رئاسة وحكومة وشعباً مع فلسطين، وأكد على عمق العلاقات المتينة الغير قابلة للتغير التي تربط فلسطين ومالي، متمنياً زوال الإحتلال وأن تنعم فلسطين بحريتها قريباً كدولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

بيان صحفي. 

التعليـــقات