رئيس التحرير: طلعت علوي

اشادة فلسطينية بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومواقفه تجاه قطاع غزة

الخميس | 14/08/2014 - 11:05 مساءاً
اشادة فلسطينية بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومواقفه تجاه قطاع غزة

ثمن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والامين العام للمبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي مواقف وجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتوجيهات جلالته بتعزيز وادامة عمل المستشفى الميداني الاردني في غزة وتسيير القوافل الانسانية الى القطاع.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور البرغوثي الى المستشفى الميداني الاردني على رأس وفد ضم القياديين في المبادرة الدكتور عائد ياغي ونبيل دياب حيث كان في استقبالهم قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 31 العقيد الركن بركات العقيل ومدير المستشفى الطبيب العقيد سليمان السعودي وعدد من طواقم المستشفى.

واشاد البرغوثي الذي يرأس ايضا جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية بجهود طواقم المستشفى الميداني الاردني في التخفيف من معاناة وآلام المرضى وتضميد الجرحى في قطاع غزة، مشيرا الى الاوضاع الصعبة التي يعيشها الاهل في قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي وتداعيات الحصار وبخاصة تشريد الاحتلال لمئات الآلاف من المواطنين الى مراكز الايواء الذين يعيشون واقعا صعبا في ظل ضعف الامكانيات المتاحة.

واوضح ان قطاع غزة يعاني ازمات انسانية كبرى في ظل قصف الاحتلال لمحطة توليد الكهرباء وآبار المياه حيث ان هناك نقصا حادا في مياه الشرب.

واشاد الدكتور البرغوثي بالتعاون الوثيق بين المستشفى الميداني الاردني وجمعية الاغاثة الطبية منذ اليوم الاول لاقامة المستشفى الميداني الاردني بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في كانون الثاني من عام 2009.

من ناحيته استعرض العقيد الركن العقيل دور وجهود طواقم المستشفى الميداني الاردني في تقديم العلاج الطبي للاهل في قطاع غزة وكذلك تضميد جراح الجرحى ومساهمته في التنسيق من اجل اخلاء اعداد من الجرحى للعلاج في المستشفيات الاردنية.

واشار الى جهود المستشفى في استقبال قوافل الخير التي تسيرها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني وبإشراف مباشر من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ومتابعة حثيثة من رئيس هيئة الاركان المشتركة والمديريات المختصة في القيادة العامة والتي تتضمن الادوية والمواد الغذائية والعينية وتسليمها الى المستشفيات والجمعيات الخيرية لتسلمها بدورها الى مستحقيها من الاهل في قطاع غزة.

واكد العقيد الركن العقيل اعتزاز كافة طواقم المستشفى الميداني الاردني لوجودهم في قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في الوقوف الى جانب اهلنا في قطاع غزة والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

من ناحيته اشار العقيد الطبيب سليمان السعودي الى ان المستشفى يستقبل مئات الحالات يوميا ويتم التعامل معهم وتقديم الكشف الطبي والفحوصات الطبية بجميع انواعها والعلاج لهم اضافة الى قيام طواقم المستشفى باجراء عدد كبير من العمليات الجراحية الصغرى والكبرى.

واشاد بالتعاون والتنسيق بين المستشفى الميداني الاردني والمستشفيات والمؤسسات الصحية في قطاع غزة بما يخفف من معاناة المرضى ويعزز من الخدمة الطبية المقدمة لهم.

 


©  Petra 

التعليـــقات