رئيس التحرير: طلعت علوي

«ملتقى النقابات والأحزاب» : تبرعات بمليون دينار و1400 وحدة دم لغزة

الجمعة | 08/08/2014 - 11:14 صباحاً
«ملتقى النقابات والأحزاب» : تبرعات بمليون دينار و1400 وحدة دم لغزة

قرر الملتقى الوطني للنقابات المهنية والاحزاب السياسية، الذي عقد امس في مجمع النقابات المهنية تحت عنوان «نصرة الاشقاء في قطاع غزة»، ابقاء اجتماعه مفتوحا لمناقشة سبل اغاثة ودعم القطاع في ضوء التطورات التي يتعرض لها.
كما قرر الملتقى خلال الاجتماع، الذي عقد برئاسة نقيب الاطباء رئيس مجلس النقباء الدكتور هاشم ابوحسان، تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين النقابات والاحزاب لتوحيد الجهود من اجل تقديم الدعم اللازم لقطاع غزة ومقاومته والشعب الفلسطيني فيه، مؤكدا على قرارات مجلس النقباء المتعلقة بنصرة الشعب الفلسطيني في غزة ودعم مقاومته في التصدي للعدوان الصهيوني.

وشدد الملتقى على ضرورة اقامة حملة لمقاطعة البضائع الصهيونية والامريكية الداعمة للكيان الصهيوني، ومقاومة جميع اشكال التطبيع، وطرد السفير الصهيوني من عمان واستدعاء سفير المملكة لدى تل ابيب، وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة وتقديمهم للعدالة الدولية، والاستمرار بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في غزة من خلال حملات جمع التبرعات النقدي والعينية، وتبني مواقف سياسية داعمة للمقاومة ورفع الحصار البري والبحري والجوي عن القطاع.

واشار ابوحسان الى انه اجرى اتصالا مع وزير الخارجية ناصر جودة لتسهيل دخول وفد طبي واخر نقابي الى غزة، مبينا ان مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف الجادر ابلغه بإيصال 1400 وحدة دم الى قطاع غزة.

وبين ان النقابات قامت بايصال تبرعات بقيمة مليون دينار الى القطاع، الى جانب تبرعات نقدية بقيمة 500 الف دينار تعمل على ايصاله من خلال شراء المواد الطبية والاغاثية التي يحتاجها القطاع.

وقال ابوحسان ان الملتقى سيحرص على دعوة الاحزاب السياسية التي لم تحضر الاجتماع الاول للملتقى لحضور الاجتماع المقبل.

© Al Dustour 

التعليـــقات