رئيس التحرير: طلعت علوي

استشهاد حذيفة أبو عليان متأثرا بجراحه في مستشفى المقاصد

الأربعاء | 06/08/2014 - 06:07 مساءاً
استشهاد حذيفة أبو عليان متأثرا بجراحه في مستشفى المقاصد


ستة من ممرضي المستشفى يتطوعون في مشافي غزة

  شيع اليوم أهالي مدينة القدس الشاب حذيفة أبو عليان، 20 عاما، والذي استشهد فجر اليوم في مستشفى المقاصد، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتم نقل جثمانه إلى أهله ثم إلى مثواه الأخير في القطاع عبر معبر بيت حانون (إيرز)،بواسطة سيارات الإسعاف، بعد أداء صلاة الجنازة عليه أمام مبنى المستشفى.
وكان الشهيد أبو عليان قد نقل إلى المقاصد أمس، لتلقي العلاج في قسم إنعاش القلب إثر إصابته في غارة جوية على منزله في خان يونس.                    
من جهة أخرى، التحق ستة من طاقم التمريض العامل في مستشفى المقاصد بالوفد المتطوع في مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وذلك بعد ان طلبت منهم إدارة المستشفى في القدس الالتحاق بالدكتور هيثم الحسن، رئيس قسم الجراحة العامة، والمتطوع في مستشفى الشفاء ضمن الوفد الطبي من الضفة الغربية، لمساندة الطواقم الطبية في قطاع غزة.
وقالت الدكتورة سامية الكرد، مديرة دائرة العلاقات العامة، أن هؤلاء الممرضين الذين يعملون لدى مشفى المقاصد،كانوا قد دخلوا القطاع ثم لم يتمكنوا من العودة إلى القدس عقب بدء العدوان الإسرائيلي في الثامن من الشهر الماضي.
وفي سياق متصل، لا تزال حالة الطوارئ معلنة في مستشفى المقاصد لاستقبال الإصابات الخطرة المحولة من مستشفيات القطاع جراء العدوان والقصف الإسرائيلي ، حيث وصل عدد الجرحى إلى ثلاثين، وتتوقع إدارة المستشفى وصول العشرات في الأيام القليلة القادمة.

التعليـــقات