رئيس التحرير: طلعت علوي

المقاصد يستقبل ٦٠ مصابا عقب المواجهات الليلية في أحياء القدس والبلدة القديمة

الثلاثاء | 29/07/2014 - 04:45 صباحاً

استمرار توافد جرحى غزة إلى المستشفى
 

استقبل قسم الطوارئ في مستشفى المقاصد الخيرية حتى صباح اليوم الجمعة، ما يفوق عن ستين إصابة، جراء المواجهات العنيفة التي جرت ليلا بين مواطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، وفي أحياء البلدة القديمة في القدس، إضافة إلى أحياء العيسوية والطور ورأس العامود والصوانة.
وأكدت إدارة المستشفى أن معظم الإصابات حرجة وقد أدخلت إلى المستشفى، حيث تركزت في منطقة الرأس والبطن والرجلين، نتيجة للإصابة بالطلقات المطاطية أو قنابل الصوت والغاز، بينما تعرض البعض منهم لضرب بالهراوات . فيما أصيبت السيدة علا عوض، رئيسة جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني في رام الله، بالرصاص الحي في منطقة الساق.
وفي سياق متصل، تستمر الحالات الخطيرة من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالتوافد إلى مستشفى المقاصد، حيث وصلت مساء أمس حالتين جديدتين، ليرتفع عدد الجرحى إلى سبعة، تركزت إصاباتهم في منطقة الرأس، إضافة إلى حالات الشلل والكسور الكبرى في العظم، أو البتر في الأطراف، وذكرت إدارة المستشفى أنه من المتوقع وصول أربع أو خمس حالات جديدة هذا اليوم.
وأشار الدكتور رفيق الحسيني، مدير عام مستشفى المقاصد، إلى أن عددا كبيرا من ممثلي المؤسسات الخيرية والشعبية، قاموا بزيارة جرحى القطاع في المستشفى، إضافة إلى رجال الخير من مدينة القدس وضواحيها، حيث قدموا التبرعات للجرحى وللمستشفى.
يذكر أن مستشفى المقاصد كان قد أعلن حالة الطوارئ والتأهب منذ بداية الشهر الحالي، حيث قدمت الطواقم الطبية فيه العلاج المجاني لأكثر من ٣٠٠ إصابة، نتيجة للمواجهات المستمرة بين المواطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس وضواحيها، عقب قيام مستوطنين إسرائيليين بخطف وقتل الفتى محمد أبو خضير من حي شعفاط.

التعليـــقات