رئيس التحرير: طلعت علوي

الإمارات الأولى في الشرق الأوسط والـ 36 عالميا في مؤشر الابتكار العالمي 2014

الثلاثاء | 22/07/2014 - 12:30 صباحاً
الإمارات الأولى في الشرق الأوسط والـ 36 عالميا في مؤشر الابتكار العالمي 2014

احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط والـ 36 عالميا من حيث أدائها الشامل للعام 2014 في مؤشر الابتكار العالمي الذي نشرته جامعة كورنيل والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال انسياد والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

واستضافت شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة "دو" مؤتمر إطلاق مؤشر الابتكار العالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2014 بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الذي ألقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر أشار فيها إلى أن العالم العربي ودولة الإمارات بشكل خاص شكلت محورا تاريخيا للابتكار.

وقال معاليه ان دولة الإمارات تأسست منذ البداية على مبادئ الابتكار والإبداع والمعرفة وليس أدل على ذلك من إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لوكالة الإمارات للفضاء مؤخرا وأول مشروع عربي إسلامي لإرسال مسبار لكوكب المريخ لأن قيادة الدولة ومنذ البداية عملت على الاستثمار في بناء ثروة بشرية قادرة على تحقيق مثل هذه الطموحات.
وأضاف معاليه أن دولة الإمارات تتميز أيضا بقدرتها المذهلة على بناء بيئة تشجع على الإبداع والابتكار و جذب المواهب كما تمتلك خططا لتحويل حكومتنا لحكومة ذكية وتحويل مدننا لمدن ذكية مبتكرة صديقة للإنسان .. ولدينا مشاريع ضخمة لتحويل التعليم إلى تعليم ذكي قائم على الإبداع والابتكار بالإضافة لامتلاك الإمارات مجمعات للإبداع في مجالات الإنترنت والإعلام والطاقة المتجددة والصناعات واقتصادنا هو ضمن الاقتصادات القائمة على المعرفة والابتكار حسب تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي ولدينا بنية تحتية تكنولوجية هي بين الأفضل عالميا وقبل ذلك كله لدينا قيادة تؤمن بأن الابتكار هو رأس مال المستقبل.


© WAM

التعليـــقات