رئيس التحرير: طلعت علوي

هل هي أكبر سرقة في التاريخ؟ السطو على 40 ألف هاتف جوال وكمبيوتر من سامسونج البرازيل

السبت | 12/07/2014 - 02:17 صباحاً
هل هي أكبر سرقة في التاريخ؟ السطو على 40 ألف هاتف جوال وكمبيوتر من سامسونج البرازيل

أشارت الأبناء الواردة من البرازيل إلى تعرض مصنع لشركة سامسونغ للالكترونيات الكورية الجنوبية في البرازيل إلى سطو بواسطة مسلحين تمكنوا من سرقة آلاف الخواتف الجوالة والأجهزة المحمولة واللوحية، ونقلت صحف محلية أن قيمة المسروقات تقارب 36 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد أن قامت عصابة باحتجاز بعض العاملين كرهائن وفقا لما قالت الشرطة البرازيلية المحلية يوم الاثنين.

واشارت صحيفة واشنطن بوست إلى تصريح متحدث باسم الشرطة في إقليم كامبيناس بأنه جرى تحميل سبعة شاحنات بالمسروقات وهربت هذه الشاحنات باتجاهات مختلفة فيما أمتنعت سامسونغ عن تأكيد حجم السرقة.


واقتحم نحو 20 فردا من عصابة مسلحة منشأة التصنيع التي تقع في كامبيناس، وهي مدينة تبعد 93 كيلومترا شمال غرب ساو باولو، في وقت مبكر صباح الاثنين، وفقا للشرطة.

ودخل الجناة أولا المبنى وهم متنكرون في زي موظفين ثم احتجزوا 50 من عمال المصنع وحراس في اثنين من المباني المجاورة وفقا قال ضابط الشرطة المحلية.

ونزع اللصوص سلاح الحراس والبطاريات من الهواتف النقالة للعمال لمنع المكالمات .

وقالت الشرطة إن اللصوص احتجزوا الموظفين كرهائن لمدة ثلاث ساعات وقاموا بالاستحواذ على سبع شاحنات محملة بالبضائع بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. لم يصب أحد في الحادث.

من جانبها قالت سامسونغ إنها لا تتوقع خسارة مالية نسبة لأن المصنع مؤمن عليه بالكامل .

وقالت الشرطة إنها تقوم حاليا بتحليل لقطات الدوائر التلفزيونية المغلقة للمنطقة في حين تبحث في إمكانية أن يكون هناك متواطئون في الداخل.

وقد تم تأسيس المصنع في كامبيناس، في عام 2000، وينتج الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية التي يتم توزيعها في البرازيل ودول أمريكا اللاتينية الأخرى، وفقا لشركة سامسونغ.

التعليـــقات