رئيس التحرير: طلعت علوي

إلغاء بدلات السكن للموظفين يرفع إيجارات أبوظبي

الثلاثاء | 08/07/2014 - 02:31 مساءاً
إلغاء بدلات السكن للموظفين يرفع إيجارات أبوظبي

قالت شركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري» في تقريرها حول أداء السوق العقاري خلال الربع الثاني من العام الجاري، إن « توازناً في الأنشطة العقارية يبدو ظاهرا منذ الطفرة التي رافقت الإعلان عن فوز دبي باستضافة معرض إكسبو العالمي 2020».
ويواصل قرار حكومة أبوظبي في إلغاء بدلات السكن للموظفين الذين يعيشون خارج الإمارة، تأثيره الإيجابي على أسعار الإيجارات المحلية، إذ ارتفعت 20% في حين تسجل معدلات الإيجارات في دبي زيادة بمتوسط من 5 إلى 10% منذ الربع الأول من العام.

وقال مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري»: «تشهد الأسواق استقراراً تدريجياً خلال الربع الثاني مع المحافظة على المكاسب التي حققتها بعد الإعلان عن فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو العالمي 2020».

ووصل السوق إلى مستوى من التوازن مدفوعاً بالعوامل الرئيسية المتمثلة بالإسكان والإيجارات بأسعار معقولة والتي تعزز من النمو المتوازي في قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في إزدهار الاقتصاد الوطني.
وسيمكن هذا التوازن المعنيين بالقطاع العقاري من تقييم الاتجاهات السابقة والاستعداد لنشاط أكثر تنوعاً في النصف الثاني من هذا العام. ونتوقع ارتفاعاً في مستويات الثقة بين المستثمرين العالميين مع طرح المزيد من المشاريع العقارية الجديدة في دولة الإمارات والتي ترتبط بمعرض «إكسبو» وأهداف التنمية الوطنية بإطارها الأوسع ضمن رؤية الإمارات 2021».

أبوظبي

أدت الإجراءات المتعلقة ببدلات السكن إلى تحقيق مكاسب كبيرة فيما يتعلق بأسعار الإيجارات، لا سيما بالنسبة لشقق الاستوديو والشقق المؤلفة من غرفة وغرفتي نوم، حيث ارتفعت أسعار الإيجارات بمتوسط بلغت نسبته 20% مقارنة بأسعار الربع الأول من العام الجاري.

أما حجم العرض في سوق المكاتب فشهد تباطؤاً خلال الربع الثاني، حيث بدأت الأسعار بالاستقرار، في حين مازال على قطاع العقارات التجاري أن يقطع شوطاً كبيراً قبل أن تتعافى فيه الأسعار.

التعليـــقات