رئيس التحرير: طلعت علوي

القدس المفتوحة في الخليل تُحرز المرتبة الثانية بين الجامعات العربية المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وإنجاز تختتمان المرحلة الخامسة من برنامج "أمواج فرح"

الإثنين | 07/07/2014 - 04:10 مساءاً
القدس المفتوحة في الخليل تُحرز المرتبة الثانية بين الجامعات العربية المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وإنجاز تختتمان المرحلة الخامسة من برنامج "أمواج فرح"


اختتمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ومؤسسة إنجاز فلسطين المرحلة الخامسة من برنامج "أمواج الفرح"؛ البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه على مستوى العالم العربي بمبادرة من إنجاز العرب وبدعم من مؤسسة  كوكاكولا، والهادف إلى تحفيز المسؤولية المجتمعية لدى طلبة الجامعات من أجل إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم المحلية.
وقد أحرزت جامعة الخليل المركز الثاني على مستوى الجامعات العربية المشاركة في هذه المرحلة، حيث فاز مشروع جامعة الخليل "خٌذ نَفَس"؛ والذي يقوم على مبادرة الطلبة في تجميل أحد شوارع المحافظة، وهو الشارع الوحيد الذي يربط المحافظة بالمناطق المجاورة، ومن ثم تجهيزه بشكل يضمن راحة المواطنين. وعلى مستوى فلسطين، فقد شاركت جامعة القدس المفتوحة في الخليل إلى جانب فروع الجامعة في كل من طولكرم وجنين ونابلس، بالإضافة إلى جامعة بيرزيت وجامعة فلسطين التقنية-الخضوري.
وأكد عماد الهندي، مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي أن "برنامج "أمواج فرح" يأتي في إطار الاستراتيجية الراسخة لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي والهادفة إلى غرس روح المشاركة الفاعلة لدى الطلبة، والتي من شأنها أن تعزّز قدرتهم بابتكار الحلول المناسبة للنهوض بمجتمعاتهم". ثم أوضح "حرصنا وبالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين إلى مواصلة دعم هذا البرنامج من أجل تعزيز قدرات الطلبة الجامعيين للتعامل مع مشاكل مجتمعاتهم المحلية بعد تحديدها، من أجل تنفيذ مشاريع من إبداعاتهم وتفكيرهم من شأنها أن تترك أثراً إيجابياً على المجتمع وخلق تأثير تستمر فعاليته من جيل إلى آخر".
وهنأ الهندي جامعة القدس المفتوحة- الخليل على هذا الإنجاز، مشيراً إلى أن فلسطين في كل عام تحصد مراتب متفوقة في برامج إنجاز على صعيد الوطن العربي، والذي برأيه، إن دل على شيء فإنه يدل على كفاءة وقدرة الشباب الفلسطيني على خدمة مجتمعاتهم وتمسكهم بتغييرها نحو الأفضل، وأضاف مؤكداً "نحن في الشركة، نثق بالطاقة الإيجابية الكامنة التي يتمتع بها شبابنا الفلسطيني، لذا، نحرص دوماً من خلال برامجنا التي تُعنى بالشباب، أن نطلق العنان لإبداعاتهم القادرة على اقتناص الثغرات الموجودة في المجتمع والتجاوب الفعال معها لسَدِّها من خلال الخروج بمشاريع ريادية تعمل على تحسين مستوى الحياة في تلك المجتمعات".
وشدد الهندي على عزم الشركة على مواصلة شراكتها مع مؤسسة إنجاز فلسطين لرعاية المبادرات الطلابية الهادفة إلى بناء ونقل المعرفة والوعي الذي من شأنه أن يخدم المجتمع. مؤكداً "تضع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي يدها بيد إنجاز فلسطين، لرفد الشباب بكافة ما يلزمهم للنهوض بمجتمعهم، وغرس حسّ الريادة في نفوسهم وإعدادهم، بتوجيهات وإرشادات أكفأ المدربين، معززة القدرة لديهم على اكتشاف الفرص المتاحة وإيقاظ تفكيرهم بنحو يترك أثرا إيجابيا في مجتمعهم المحلي".
من جانبها، أعربت رندة سلامة، مدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين، عن فخرها بتحقيق جامعة القدس المفتوحة في الخليل للمرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية المشاركة في المرحلة الخامسة من البرنامج، مشيدة بدور شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وشراكتهما المثمرة المتواصلة لدعم برنامج "أمواج الفرح". وأوضحت" يُشرفنا أن نتعاون مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي منذ البداية، إن هذه الشراكة ساعدت الطلبة في فهم أهمية دورهم تجاه مجتمعاتهم، وما يَدُل على ذلك حصول جامعة فلسطينية كجامعة القدس المفتوحة على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية المشاركة في هذ المرحلة، هو إنجاز لافت يعكس الأثر الإيجابي لهذا البرنامج لدى الطلبة، خاصة أن مشاريع الجامعات العربية الأخرى المشاركة مميزة ومُنافسة، والذي يؤكد على روح الإبداع والمثابرة التي يمتلكها الشباب الفلسطيني ومدى انتمائهم إلى مجتمعاتهم وحرصهم على خدمتها والنهوض بها".
وأكدت سلامة أن برنامج "أمواج الفرح" قائم على صقل مهارات الشباب اللازمة لمعاينة الفرص المتاحة أمامهم ومن ثم تقديم المبادرات والمشاريع الريادية لسد حاجة هذا المجتمع". وأشارت إلى دور المدربين والمختصين في مجال ريادة الأعمال والذين قدموا التوجيهات والإرشادات اللازمة للطلبة لتمكينهم من التخطيط وإدارة المشاريع، الأمر الذي شجع طلبة الجامعات الست المشاركة ليحذو حذوهم والاستفادة من خبراتهم والتي مكنتهم من الخروج بمشاريع بناءة من شأنها أن تسد حاجة المجتمعات وضمان راحتهم".

التعليـــقات