رئيس التحرير: طلعت علوي

تجار عكا يخشون من تردي اوضاعهم اذا استمرت المواجهات والتصعيد

الإثنين | 07/07/2014 - 10:48 صباحاً
تجار عكا يخشون من تردي اوضاعهم اذا استمرت المواجهات والتصعيد

bokra.net

تجار عكا يتذكرون جيدا مقاطعة اليهود الاقتصادية في انتفاضة عام 2000،ويتذكرون المقاطعة الثانية عام 2008 على خلفية احداث يوم الغفران العنيفة في عكا بين العرب واليهود، وفي هذه المرحلة التي تتصاعد فيها وتيرة المواجهات مع الشرطة والتحريض العنصري المستمر على العرب من قبل المؤسسة الرسمية والشعبية اليهودية ،وما يمكن ان ينعكس ذلك اقتصاديا على العرب جراء مقاطعة اليهود للاسواق والمحلات التجارية العربية في الداخل الفلسطيني..مراسل بكرا تجول اليوم في سوق عكا ليستمع الى عدد من التجار الذين عبروا عن مخاوفهم في حال استمر التصعيد..

عدنان حجازي: توافد اليهود الى عكا وأسواقها كان شحيحا

وقال رئيس لجنة التجار عنان حجازي :لا شك ان أي تصعيد في البلاد ينعكس على مدينة عكا،وكلي أمل ان تسير الامور الى التهدئة،نحن الان في شهر رمضان ونحن كتجار ننتظر مثل هذه المواسم ونهاية الاسبوع لنبيع للعرب واليهود الذين يفدون الى عكا،ويم امس شعرنا ان توافد اليهود الى عكا وأسواقها كان شحيحا وهذا يؤدي الى تردي اوضاعنا الاقتصادية.

عبدالقادر حبوش: نتضامن وطنيا لكن....

أما التاجر عبد القادر حبوش فقد قال:هذه الاوضاع لا تصب في مصالحنا،ونحن نتضامن وطنيا مع ابناء شعبنا الفلسطيني ،لكن التصعيد والاجواء المشحونة تؤثر سلبا على تجار عكا بشكل مباشر ،لذلك نأمل ان يسود الهدوء والانفراج .

جهاد قربي: لا نريد العودة للوراء

بدوره فقد قال جهاد قربي:لا شك ان الاحداث في الايام الاخيرة تزعزع تجارتنا،ونتذكر انتفاضة القدس والاقصى في عام 2000 وما كان لها من ردة فعل من جانب اليهود الذين قاطعونا ،لذلك لا نريد العودة للوراء ونأمل ان تنتهي هذه المواجهات سريعا.

وسيم الفقيه: يوم السبت كان شحيحاً

اما ابو وسيم الفقيه فقال: الاوضاع الحالية والمواجهات لها تأثيرها المباشر على اقتصادنا،وقد لمسنا ذلك يوم السبت الاخير فقد كان الاقبال شحيحا على غير عادته .

غوار زكور: تجارتنا لم تتأثر حتى الساعة بالأحداث

بدوره فقد قال غوار زكور: لغاية الان لم نشعر ان تجارتنا تأثرت من الاحداث،لكن اذا استمر التوتر والتصعيد فبكل تأكيد سينعكس علينا سلبا.

هاني اسدي: بعض الاحداث الاخيرة تجاوزت الاحتجاج الشرعي

أما هاني اسدي فقال: نحن نتضامن مع ابناء شعبنا الفلسطيني،ومع التظاهر والاحتجاج بشكل سلمي ،لكن ما شهدناه في الايام الاخيرة فقد تجاوز في بعض الاماكن الاحتجاج الشرعي،لذلك نأمل ان تهدأ الامور ليتسنى لنا كسب قوتنا بكرامة".

 

التعليـــقات