رئيس التحرير: طلعت علوي

افتتاح معرض الغذاء الفلسطيني 'غذاؤنا 2014' في غزة

الإثنين | 30/06/2014 - 12:10 مساءاً
افتتاح معرض الغذاء الفلسطيني 'غذاؤنا 2014' في غزة

شاركت العشرات من المؤسسات الاقتصادية في افتتاح معرض الغذاء الفلسطيني "غذاؤنا 2014"والذي نظمه اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية في غزة بعد أيام من افتتاحه في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وتخلل المعرض الذي يعد الأول والأضخم بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني، عرض المؤسسات والشركات الفلسطينية لمنتجاتها مثل الآيسكريم والألبان والزيوت والمشروبات الغازية والعصائر الطبيعية وغيرها.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الغذائية في غزة تيسير الصفدي، ان هذا المعرض الذي يعقد في مدينة غزة المحاصرة والتي تعاني من أزمات متكررة في جميع مناحي الحياة يأتي استكمالاً لأسبوع الغذاء الفلسطيني الذي أقيم في مدينة نابلس التي تتعرض لهجمة إسرائيلية هذه الأيام.

وأكد الصفدي في كلمة له خلال الافتتاح، ان النجاح الأكبر لمعرض المنتجات الغذائية هذا العام يتمثل في نجاح الاتحاد بتنظيم هذا الحدث في قطاع غزة والضفة الغربية في آن واحد.

وأشار الصفدي، إلى أن معرض 'غذاؤنا 2014' يعتبر الأول والأضخم على مستوي فلسطين منذ إعلان حكومة التوافق الوطني وإعادة الوحدة بين شطري الوطن.
وقال: "ان مشاركة الشركات والمصانع الفلسطينية من كافة محافظات الوطن يعد مؤشراً قويا على نجاح المعرض".

وأعرب الصفدي عن أمله بأن يكون المؤتمر خطوة جديدة في تطوير وتنمية الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام وقطاع الصناعات الغذائية بشكل خاص، مشيراً إلى ان مجس إدارة الاتحاد يسعى إلى تحقيق عدة أهداف تساعد وتساهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعي داخل المجتمع الفلسطيني من خلال مجموعة من الإجراءات والسياسات العملية.

وأكد الصفدي ان إقامة وتنظيم معرض الصناعات الغذائية في مدينتي غزة ونابلس هذا العام يأتي ضمن خطط الاتحاد الهادفة إلى ترويج دعم المنتجات الغذائية الفلسطينية وزيادة حصتها السوقية مع التركيز على أهمية دعم هذه المنتجات وإصدار سلسلة من القرارات والإجراءات الحكومية على الأرض تعمل على تنظيم العمل في هذا القطاع وصياغة سياسات للحد من الاستيراد المباشر وغير المباشر لهذه المنتجات.

من جانبه، أشار رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك، إلى أن المنتجات الفلسطينية ذو جودة عالية تضاهي المنتجات المستوردة رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.

التعليـــقات