رئيس التحرير: طلعت علوي

على مستوى شركات كوكاكولا في أوراسيا وأفريقيا... المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تفوز بجائزتي التنمية المستدامة والتمكين المجتمعي

السبت | 21/06/2014 - 02:20 مساءاً
على مستوى شركات كوكاكولا في أوراسيا وأفريقيا... المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تفوز بجائزتي التنمية المستدامة والتمكين المجتمعي

على مستوى شركات كوكاكولا في أوراسيا وأفريقيا...
المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تفوز بجائزتي التنمية المستدامة والتمكين المجتمعي


حازت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على جائزة التنمية المستدامة للعام 2013، على مستوى الشركات التابعة لشركة كوكاكولا العالمية على مستوى  Eurasia and Africa Groupوذلك للمرة الثانية  كأول شركة تحقق مثل هذا الانجاز لاكثر من مرة، حيث حصلت الشركة على الجائزة في عام 2012 ،كما حصلت الشركة على جائزة التمكين المجتمعي، وذلك خلال الحفل الذي نظمته شركة كوكاكولا العالمية في العاصمة التركية اسطنبول، بعد التنافس مع اكثر من 6 شركة تعبئة تابعة لشركة كوكاكولا العالمية.
وركزت الجائزة على محورين، المحور الأول كان انعكاس الاستراتيجية الخاصة التي تتبعها الشركة مع موظفيها، وإدارة العمل والإنتاج عالي الجودة بالاضافة الى الاداء البيئي للشركة، والمحور الثاني ركز على تقديم عرض عن مستوى المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها الشركة، حيث قدمت المشروبات الوطنية عرضا خاص لمجموعة النشاطات المجتمعية التي انتهجتها خلال العام الماضي امام لجنة حكم مكونة من خبراء في مجال التنمية المستدامةـ، واساتذة جامعات مثل هارفرد والجامعة الامريكية في بيروت،  والتي ترتكز على المشاريع والمبادرات التى تنفذها الشركة تجاه المجتمع الفلسطيني في قطاعات التعليم والصحة والشباب والرياضة والبيئة، ومدى تأثيرها الفعال على الفئات المستفيدة من هذه الأنشطة.
اما جائزة التكمين المجتمعي، فركزت على مدى مساهمات الشركة في استدامة وتطوير المجتمع من خلال تنفيذ مبادرات ومشاريع في قطاعات مختلفة، في مجال الانشطة الرياضية، الانشطة التعليمية، الانشطة الصحة، انشطة تهدف الى تمكين الشباب وتمكين المرأة، تنفيذ مشاريع اعادة تدوير المخلفات الصلبة، دعم الانشطة والمناسبات الاجتماعية، والمحافظة على المياه، الإغاثة في حالات الطوارئ وأنشطة خيرية أخرى.
وشارك في هذه المسابقة مجموعة من الشركات التابعة لشركة كوكاكولا العالمية التي تعتبر الأقوى في مجال التعبئة وصناعة المشروبات على المستوى العالمي؛ الأمر الذي يزيد من أهمية ما تقوم به شركة المشروبات الوطنية تجاه المجتمع الفلسطيني رغم التحديات الكبيرة التي تحيط عمل الشركة، نتيجة الظروف الحالية لفلسطين، حيث تتحكم إسرائيل في كافة معدات ومستلزمات الصناعة المتطورة وآلية دخولها إلى الأراض الفلسطينية، بالإضافة الى تحكمها في آلية التصدير وعمليات خروج البضائع خارج فلسطين عبر تحكمها في المعابر البرية والبحرية والجوية.
وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي زاهي خوري عن فخره بهذا الفوز الذي حققته الشركة بجدارة وللمرة الثانية. وأضاف "إن هذا النجاح ما هو إلا تتويجاً للإنجازات التي تبذلها إدارة الشركة وموظفيها للارتقاء بالدور المنوط بها تجاه مجتمعنا الفلسطيني واقتصادنا الوطني والحرص على حماية بيئتنا الفلسطينية، وذلك على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي تحيط بالاقتصاد والمجتمع الفلسطينيين".
وأكد خوري "استطاعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي الوصول إلى مراتب عالمية، بعد انتهاج مسار شركات الكوكاكولا العالمية في الحفاظ على جودة المنتج وحماية البيئة". وأضاف "نحرص في شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على تطويع التحديات وتحويلها إلى إنجازات، لنثبت للعالم أن فلسطين ومؤسساتها تمتلك طاقات وإمكانيات غير محدودة أهلتها لمنافسة الشركات العالمية".
بدوره أهدى مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي السيد عماد الهندي هذا الفوز إلى موظفي الشركة المشهود لهم بالكفاءة والالتزام نحو تحقيق رؤية الشركة، والذين يعتبروا العماد الاساسي لهذا النجاح، والى زبائنها ومحبي منتجات شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، وكما نهدي هذا الفوز  الى ابناء شعبنا الفلسطيني كافة، مؤكداً "كانت رؤيتنا منذ التأسيس الالتزام بمسؤولياتنا تجاه مجتمعنا، من أجل المساهمة في التنمية المجتمعية المستدامة، وكانت المشروبات الوطنية من أولى الشركات التي اعتمدت برنامجاً واضحاً وممنهجاً للمسؤولية المجتمعية، حيث شملت برنامجنا دعم قطاعات مختلفة وذات أولوية، وأهمها الأطفال، والشباب، والمرأة، والصحة، والرياضة، وغيرها، مع تركيزها الدائم على احداث تغير ايجابي داخل هذه القطاعات".
وأضاف الهندي "لقد التزمنا بمعايير البيئة والاستدامة إلى جانب جودة المنتج، لإدراكنا بأن التميز في جودة المنتج لا يجب أن يكون على حساب البيئة المحيطة، وذلك تمثل في اتباع ممارسات عديدة للتخفيف من التلوث البيئي وكان أهمها الحدّ من انبعاث غاز الكربون والذي لا يلوث البيئة في فلسطين فقط وإنما على مستوى الكرة الأرضية، كما عمدنا إلى توعية شريحة المدارس بضرورة استغلال مواد التغليف مثل الزجاج والبلاستيك في أعمال مفيدة وذلك حفاظاً للبيئة، هذا إلى جانب حرصنا على اتباع المعايير البيئية في كافة عمليات التصنيع والتغليف، لأننا أخذنا على عاتقنا أن نكون شركة صديقة للبيئة، وان نتميز على المستوى العالمي كشركة فلسطينية رائدة في مجال المشروبات".

التعليـــقات