رئيس التحرير: طلعت علوي

د. الضميدي يعفي اصحاب مهن المواصلات من شرط احضار حسن السلوك عند تجديد تراخيص المهن

--


د. الضميدي يعفي اصحاب مهن المواصلات من شرط احضار حسن السلوك
عند تجديد تراخيص المهن

 

قرر وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي التسهيل على أصحاب المصالح الحاصلين على رخصة مهن من وزارة النقل والمواصلات عند قيامهم بتجديد تراخيص المهن الخاصة بهم. وجاء في القرار ايضاً "تجديد رخص مهن المواصلات على اختلاف انواعها ومسمياتها يتم بعد استيفاء الرسوم المقررة بدل تجديد رخصة المهنة ، ويعفى طالب التجديد من احضار شهادة حسن السيرة والسلوك الا من وجد بحقه بينة قطعية صدر بها حكم بالحبس عليه اكثر من ثلاثة اشهر , ولا يسري ذلك الاعفاء ايضا على مقدم طلب رخصة المهن لأول مرة فانه ملزم بإحضار تلك الشهادة من وزارة الداخلية.
ويتضمن القرار ايضا توضيحاً بشأن اعتماد الشروط والمواصفات لتراخيص المهن حيث أن طالب الخدمة ملزم باستيفاء كافة الشروط والتعليمات الصادره عن الوزارة ووفقاَ للأنظمة والقوانين المعمول بها في سنة حصوله على الترخيص لأول مرة بحيث لا يتم تطبيق وتنفيذ اجراءات العمل لعام 2011 على  تراخيص المهن الممنوحة قبل صدور واعتماد دليل الاجراءات المذكوره بالرغم من جاهزية الوزارة الدائمة لتقديم كل اشكال المساعدة والتسهيل على المواطنين وصولا الى  تحديث اعمالهم بما يحقق قطاع نقل متطور.
.
ويأتي هذه القرار انسجاماَ مع الرؤيا والسياسة العامة التي ينتهجها د. الضميدي للتخفيف على كاهل المواطنين والارتقاء بأداء نوعي للوزارة في مجال الخدمات المقدمة مؤكداً البدء قريبا العمل بنظام النافذة الموحدة للخدمات في مديريات النقل والمواصلات وما يترتب عنه من وفرة في الوقت والجهد على المواطن وبعيداً عن كل مظاهر البيروقراطية والانتظار.

التعليـــقات