رئيس التحرير: طلعت علوي

د. الضميدي : الحكم الرشيد استراتيجية وطنية

السبت | 04/06/2005 - 07:26 صباحاً

د. الضميدي : الحكم الرشيد استراتيجية وطنية

 

 

افتتح وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي المرحلة الاولى من برنامج الحكم الرشيد الذي تنفذه وزارة النقل والمواصلات بالتعاون ودعم من  وكالة التنمية الامريكية USAID والذي يأتي استكمالا لمشروع تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية الفلسطينية. وحضر ورشة العمل التأهيلية التي عقدت يوم امس في فندق كراون في مدينة رام الله وكيل وزارة النقل والمواصلات د. علي شعث وعدد من موظفي الفئة العليا في الوزارة وطاقم عمل البرنامج من الوكالة وشركة DAI وبعض الاستشاريين.
وأثناء الورشة اكد د. الضميدي ان هذه المشاريع هي نتيجة للتعاون المشترك والمستمر بين الوزارة والوكالة متوقعا ان تنجز اشياء جديدة وملموسة في لوجستيات وزارة النقل والمواصلات والتي ستنعكس بالإيجاب على الخدمات التي تقدمها الوزارة لجمهور المواطنين وصولا لرضاهم ومنفعتهم وتحقيقا للصالح العام. كما قدم د.الضميدي شرحا موجزا بالأولويات المخطط لها من قبل وزارة النقل والمواصلات والتي يتوقع انجازها في المرحلة الاولى من البرنامج التي ستنتهي في اذار القادم كاستكمال تأهيل المرحلة الثانية من مبنى مديرية النقل والمواصلات في رام الله والبيرة، حيث انها تقدم الخدمات لأكثر من الف مواطن يوميا وكذلك استكمال تأهيل مديرية النقل والمواصلات في  قلقيلية وتضمين النوع الاجتماعي للمشروع. وأضاف اننا سنعمل معا لانجاز اكبر عدد ممكن من المشاريع التي تلبي احتياج المواطنين بالشراكة الكاملة مع الوكالة تحت مظلة الشفافية والمكاشفة والمساءلة.


بدوره أوضح مدير المشروع السيد بات ان المدة الزمنية للبرنامج اربع سنوات بدعم من الشعب الامريكي للشعب الفلسطيني موكدا موافقة الوكالة الامريكية على كافة الخطط والحلول الخاصة بوزارة النقل والمواصلات خاصة تلك التي تساهم بشكل فعلي في تطوير والرقي بخدمات الوزارة التي تقدمها للمواطنين وتعزز من ترسيخ قواعد الحكم الرشيد في مؤسسات الحكومة الفلسطينية وخاصة المؤسسات الشريكة في المشروع.
يذكر ان وزارة النقل والمواصلات كانت واحدة من خمس مؤسسات حكومية استفادت من مشروع تعزيز قدرات مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية الممول من الوكالة الامريكية ما بين الاعوام 2008-2013 ، حيث تمكنت الوزارة تأهيل ثمان مديريات للنقل والمواصلات وتزويدها بكافة لوازم العمل من الاجهزة والأثاث ونجحت بالحصول على اكثر من برنامج تدريب داخلي بإشراف خبراء دوليين ومحليين ويتوقع ان تنجز اكثر من عشرون نشاطا في مجالات الحوسبة واعادة تاهيل مباني المديريات الفرعية ولوجستيات العمل والنوع الاجتماعي والتدريب والتطوير خلال سنوات المشروع .    

التعليـــقات