رئيس التحرير: طلعت علوي

الحملة الوطنية: ارتفاع الرسوم الجامعية يقتل طموحات طلبة التوجيهي

السبت | 04/06/2005 - 08:43 صباحاً

الحملة الوطنية: ارتفاع الرسوم الجامعية يقتل طموحات طلبة التوجيهي

 

ناشدت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية الرئيس محمود عباس بإصدار توجيهاته الجادة والواضحة بضرورة إقرار صندوق دعم الطالب الجامعي الفلسطيني لما له من آثار إيجابية تجاه تلبية احتياجات الطالب الذي يتم استثماره عبر بوابة التعليم الجامعي نظراً لارتفاع تكلفة التعليم الجامعي الذي يهدد مستقبل الكثيرين من الطلبة.

 

كما طالبت الحملة الجامعات الفلسطينية بتبني سياسات تعليمية وأكاديمية أكثر وضوحا وشفافية تخدم مستقبل الطلبة وعملية التنمية والبناء من خلال إستحدات برامج وتخصصات تنسجم مع متطلبات سوق العمل المحدود جراء تكدس التخصصات.

وفي سياق آخر تقدمت الحملة بأحر التهاني والتبريكات لطلبة الثانوية العامة بمناسبة النجاح، متمنياً لهم حياة علمية وعملية تلبي طموحاتهم وأحلامهم وتنهض بهم نحو تحقيق أمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، كما تتقدم الحملة بكل التضامن مع لم يحالفهم الحظ لهذا العام.

 

ومن جانبه أكد رامي محسن المسؤول الإعلامي بالحملة على ضرورة تخفيض الرسوم الجامعية ودعم الطلبة من خلال إقرار صندوق دعم الطالب الجامعي، لما له من آثار كبيرة ستنعكس على واقع المجتمع وفي كل المجالات، مشيراً إلى ارتفاع الرسوم قياساً بالأوضاع الاقتصادية وتنامي معدلات الفقر والبطالة والتي بالتأكيد ستلقي بظلالها السلبية على الطلبة ومستقبلهم.

وفي هذه المناسبة الوطنية تتلمس الحملة معاناة الأسر الفلسطينية اقتصادياً والناجمة عن سياسة الاحتلال والحصار المفروض على الشعب.

 

وجددت الحملة مطالبتها الحثيثة لكل المسؤولين بتخفيض الرسوم الجامعية والتي ينجم عن ارتفاعها حرمان الكثير من الطلبة من الالتحاق بالمسيرة التعليمية أو على الأقل يدفعهم بالالتحاق بتخصصات تجافي تطلعاتهم وطموحاتهم.
 

التعليـــقات