رئيس التحرير: طلعت علوي

المعهد المصرفي يعقد برنامجاً في أصول التحكيم في العمليات المصرفية

السبت | 04/06/2005 - 08:20 صباحاً

المعهد المصرفي يعقد برنامجاً في أصول التحكيم في العمليات المصرفية

 

عقد المعهد المصرفي الفلسطيني في مقره برام الله برنامجاً متميزاً في " أصول التحكيم في العمليات المصرفية" وذلك بالتعاون مع جمعية المحكمين الفلسطينيين، وافتتح البرنامج مدير عام المعهد باسل طه، ورئيس جمعية المحكمين الفلسطينيين فؤاد جبر.

 

وفي كلمته الافتتاحية أكد باسل طه على أهمية التحكيم في حل النزاعات التي تنشأ في مختلف العمليات المصرفية التي تواجه القطاع المصرفي وأهمية تدريب كادر مصرفي قادر على التعامل مع هذه النزاعات واتقان الأصول والإجراءات السليمة في التحكيم.

وأشار فؤاد جبر، رئيس جمعية المحكمين الفلسطينيين إلى أهمية نشر ثقافة التحكيم في المجتمع الفلسطيني وأكد على أهمية هذه الدورة في تأهيل محكمين مصرفيين.

 

وقد تناول البرنامج الذي قدمه الدكتور غسان خالد موضوعات مهمة مثل المنازعات في مجال الاعتمادات المستندية واعتمادات الجهوز، المنازعات التي قد تنشأ في مجال الودائع المصرفية والحسابات الجارية وخطابات الضمان والموقف القانوني من كل منها.

وشارك في البرنامج 15 مشاركا من أصحاب الخبرة في القطاع المصرفي والمحامين والمحكمين ومدققي الحسابات.

 

واختتم المعهد المصرفي برامجه لشهر آذار 2013 بتنفيذ 11 برنامجاً تدريبياً في " كشف التزييف والتزوير للعملات والوثائق" في رام الله وغزة وبرنامج التجارة الخارجية حول الإعتماداتوالبوالص والحوالات والكفالات في مدينة غزة.

كما نفذ برنامجين في " الأخطاء الشائعة لموظفي التلر وطرق معالجتها" في نابلس، وكذلك برنامج "الأساليب الحديثة لإعداد تقرير المدقق الداخلي" وبرنامج " أصول تحصيل ومتابعة الديون” بمدرب خارجي من الأردن، وبرنامج" المهارات الإدارية والإشرافية" وبرنامج " قانون ضريبة الدخل الفلسطيني 8/2011 – التعديلات والإضافات" ، كما تم عقد ورشة عمل في رام الله بعنوان" نظام المدفوعات الفلسطينية- البراق ( مفاهيم وآليات)".

التعليـــقات